الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / ثلاث قصص لسماح أبوبكر عزت في المكتبة الوطنية بالسويد
المكتبة الوطنية بستوكهولم

ثلاث قصص لسماح أبوبكر عزت في المكتبة الوطنية بالسويد

= 346

سماح أبوبكر عزت

القاهرة – آماد

اختارت المكتبة الوطنية باستوكهولم بالسويد ثلاث قصص للكاتبة المصرية “سماح أبو بكر عزت” ضمن قائمة الكتب العربية الخاصة بأدب الطفل في نفس الوقت التي صدر لها مؤخرا قصة جديدة بعنوان “الدائرة الحائرة”.

وتعد سماح أبو بكر عزت، واحدة من كاتبات أدب الأطفال التي ذاع صيتها في المنطقة العربية والعالم، ولها برامج وجلسات ثقافية حميمة مع الأطفال في المنطقة العربية.

تقول سماح: انني سعيدة لاختيار قصصي ضمن هذه القائمة لمكتبة ملكية عامة أنشئت منذ عام 1661م ويتردد على القسم العربي بها دارسو ومحبو اللغة العربية.

وأضافت: قصصي المختارة تهدف لإرساء قيم المواطنة وتقبل الآخر لدى الاطفال وهو ما يوضح تطور أدب الطفل في مواجهة مشاكل العصر وعرضها للأطفال بأسلوب بسيط وعميق في ذات الوقت.

القصة الأولى (اللعبة المدهشة): تحكي عن فكرة التعايش مع الآخر حتى لو اختلف في الملامح أو الصفات عنا وأن الصديق ليس بالضرورة أن يكون مشابها لصديقه في الملامح بل مكملا له..

القصة الثانية (صهيل من ذهب): تندد بفكرة التفرقة العنصرية وان اللون لا يشكل عائقا في سبيل تقبل الآخر من خلال حصان أسود يعيش في قصر مالكه لا يحب اللون الاسود ويتعامل مع الحصان بشكل قاس وتتطور الاحداث ليكون لونه الأسود سببا في ان ينقذ الحصان القصر من كارثة كادت تدمره.

أما القصة الثالثة (حصان حسان): فهي تتميز بالطرافة وتعرض بأهمية الحفاظ على الأسرار والهدف منها توعية الأطفال التي باتت وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر مجالا خصبا لعرض تفاصيل حياتهم وخصوصيتهم أيضا دون وعي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

فيلم صوفيا: المرأة المغربية بين سلطة القانون وسلطة الاختيار

عدد المشاهدات = 194— تونس – نورة البدوي عديدة هي الأفلام المغربية التي تناولت وضعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: