الرئيسية / متابعات وتقارير / جلسة حوارية حول مسيرة عطاء المرأة الإعلامية في الإمارات
صورة جماعية للمشاركين

جلسة حوارية حول مسيرة عطاء المرأة الإعلامية في الإمارات

= 208

الشارقة – آماد

ثمنت الجلسة الحوارية “الإعلامية الإماراتية .. مسيرة عطاء” التي عقدتها جمعية الصحفيين بالدولة بمجلس ضاحية مويلح في الشارقة الجهد المتميز للمرأة الإماراتية في العمل الصحفي منذ البواكير الأولى لتأسيس الدولة حيث كان للصحافة عموما والمرأة خصوصا دور في تأسيس وتنمية وتطور الدولة في انطلاقتها نحو بناء مجتمع عصري حضاري حتى أصبحت من أهمّ دول الشرق الأوسط وأكثرها شهرةً بسبب ما حقّقته من تَقدّم كبير خلال السنوات الأخيرة في جميع المجالات.

حضر الجلسة سعادة خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى ومحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب صحفيات رائدات قدمن سيرهن العملية في الصحافة.

وتحدث محمد الحمادي خلال الجلسة عن دور المرأة الإماراتية في مسيرة وتطور الصحافة في الامارات ..مشيدا بإنجازاتها وتطلعها نحو تطوير عملها لمواكبة التطور الحاصل في بنية المجتمع ومستشهدا بتجارب العديد من الصحفيات اللواتي عملن بكل جد وإخلاص جنبا الى جنب مع أشقائهن الصحفيين بعد الدعم الكبير والاهتمام اللذين قدمتهما قيادتها الرشيدة للصحافة عموما والمرأة بشكل خاص.

من جانبه أوضح سعادة سالم بن خميس السويدي ان جمعية الصحفيين بالدولة لطالما شجعت ودعمت الصحفيين والكتاب والمثقفين انطلاقا من ايمان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بكافة أصحاب الأقلام والمعرفة خاصة ان جمعية الصحفيين باتت اليوم علامة حضارية ومهنية جمعت كل الجهود من اجل بناء الوطن.

من جانبها اشادت الإعلامية حصة سيف بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي خصصت يوما للمرأة الإماراتية للاحتفال به.

واستعرضت الإعلامية حليمة الملا بدايات عملها الصحفي منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي واهتمامها بالتراث والنشاط النسوي وقضايا ذوي الحاجات الخاصة.

وقالت الإعلامية فاطمة الهديدي ان للمرأة الإماراتية دورا وحضورا بارزا في العمل الصحفي حيث شهدت الساحة ظهرت أسماء عديدة لمعت في سماء الإعلام.

واشارت الاعلامية فضيلة المعيني الى أن المرأة الإماراتية كانت حاضرة في الإعلام حتى قبل قيام دولة الاتحاد على خلاف ما قد يعتقد البعض من أن حضور المرأة الإماراتية في الإعلام يعود إلى فترة حديثة ترتبط بالطفرة التي شهدتها الدولة في مختلف المجالات.

ووصفت الصحفية والإعلامية الاردنية سحر حمزة مديرة موقع “ليلك نيوز الاخباري” تجربتها العملية في الصحافة الإماراتية منذ 2005 بانها كانت مثمرة وحققت لها خبرة كبيرة بعد ان تنوع حضورها في أكثر من مجال وأكثر من صحيفة ومجلة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

من قصر النابلسي إلى متحف عوني ظاهر

عدد المشاهدات = 319— بقلم وعدسة: زياد جيوسي نابلس.. صباحك أجمل، هكذا همست لنابلس وأنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: