الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / للسموم القاتلة..فائدة أحيانا
سموم حلزون البحر تفيد في علاج الآلام المزمنة

للسموم القاتلة..فائدة أحيانا

= 1285

نيويورك – آماد

أكدت دراسة جديدة اجراها باحثون من جامعة نيويورك بأن السموم القاتلة يمكن ان تكون اداة هامة في علاج العديد من الأمراض.

وأشارت الدراسة التي نشرت بمجلة العلوم الى ان النباتات والحيوانات السامة شائعة بشكل لا يصدق وتشكل 15 في المائة من التنوع البيولوجي للأرض مضيفة بأن السم قد يساعد في تصميم علاجات مبتكرة.

ولفتت إلى انه من الديدان إلى السحالي ومن العنكبوتيات إلى الثدييات أثبت السم أنه قد أداة رابحة في لعبة البقاء على قيد الحياة.

وأعرب ماندي هولفورد مؤلف الدراسة الرئيسي من مركز الدراسات العليا في جامعة نيويورك عن اعتقاده بأن الحيوانات السامة قد تحمل دلائل على علاج مجموعة من الحالات بما في ذلك مرض السكري وأمراض المناعة الذاتية والألم المزمن.

وأضاف “هولفورد” أن معرفة المزيد عن التاريخ التطوري للأنواع السامة يمكن أن يساعدنا في اتخاذ قرارات أكثر استهدافًا حول الاستخدام المحتمل لمركبات السم في علاج الأمراض.

وذكرت الدراسة ان الببتيدات المستمدة من شقائق النعمان السامة يمكن أن تساعد في علاج أمراض المناعة الذاتية عن طريق استهداف قنوات أيونية معينة على الخلايا التائية كما قد تساعد السموم العصبية المستمدة من نوع من حلزون البحر في توفير علاجات فعالة للآلام المزمنة التي لا تسبب الإدمان.

واضافت ان العقرب الذي ينتج مادة الكلوروتوكسين قد يساعد سمه في استهداف انتقائي للخلايا الخبيثة مما يجعله مفيدة ضد الخلايا السرطانية قبل الجراحة لضمان إزالة جميع الأنسجة السرطانية.

شاهد أيضاً

وسائل التواصل الاجتماعي تصيب المراهقات بالاكتئاب!

عدد المشاهدات = 56207— لندن – آماد قال باحثون بريطانيون، إن أعراض الاكتئاب المرتبطة باستخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: