الرئيسية / فنون / الجزائري “عصام تعشيت” يحصد 4 جوائز في لوس أنجلوس
المخرج عصام تعشيت

الجزائري “عصام تعشيت” يحصد 4 جوائز في لوس أنجلوس

= 509

الجزائر – آماد

حصد المخرج الجزائري الشاب عصام تعشيت، أربع جوائز في مهرجان لوس أنجلوس الدولي لأفلام الشاشة المحترفة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فيلمه القصير “هيومان” ليكون في رصيد هذا الفيلم 18 جائزة منها 16 عالمية.

وحصد “هيومان” بهذا المهرجان جائزة أكثر مشاهدة، جائزة الجمهور، تنويه خاص وجائزة أكثر مشاهدة الخاصة بـ”family film day”.

وكتب عصام تعشيت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “سعيد جدا اليوم وحزين جدا اليوم”. وأضاف تعشيت: “الجزائر تضرب بالثقيل بأمريكا، ربع الجوائز للجزائر في مهرجان واحد بلوس أنجلوس الأمريكية”.

وكتب تعشيت في منشور ثان “بفضل الله، لوس انجلوس الأمريكية تكرّم الفيلم الجزائري.. 4 جوائز”. وأردف: “هيومان يتحصل على 4 جوائز في المهرجان الدولي لأفلام الشاشة المحترفة بلوس أنجلوس الأمريكية” حسب الشروق الجزائرية.

ويذكر أنّ “هويمان” دخل مؤخرا أربعة مهرجانات دولية بأربع قارات في ظرف أقل من عشرة أيام منها مهرجان بالولايات المتحدة وتحديدا بولاية تيكساس، ومهرجان بأستراليا وبنغلاديش وإيطاليا.

ويروي “هيومان” قصة طفل مصاب بالتريزوميا، يريد أن يلعب كرة القدم مع أطفال الحي (الأصحاء)، لكنّه يقابل بالرفض من طرفهم، وينعت من طرف أحدهم بـ”المونغول”، هنا يتخيل الطفل أنّه يعيش في عالم تريزومي، فتارة يخيل له أنّه داخل قاعة سينما وتارة أخرى في المسرح وأخرى يرى نفسه كأنّه نجم هوليود.. حتى يستفيق ويجد نفسه مطرودا، غير أنّ الطفل الذي أخطأ في حقه يعتذر له في النهاية ويكون لاعبا مع بقية الأطفال.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 570— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: