الرئيسية / متابعات وتقارير / “بيت الغشام” تدشن موقع “التكوين” الإلكتروني وتطبيقا لزوار المتحف

“بيت الغشام” تدشن موقع “التكوين” الإلكتروني وتطبيقا لزوار المتحف

= 219

مسقط – آماد

دشنت مؤسسة “بيت الغشام” للصحافة والنشر والإعلان مؤخرا موقعها الإلكتروني الجديد لمجلة “التكوين”، كما يجري العمل حاليا على تصميم تطبيق إلكتروني للزائر لمتحف بيت الغشام. وذلك سعيا منها لتسهيل الوصول لخدماتها ومواكبة المستجدات التقينة في ميدان النشر والتوزيع.

يشتمل موقع المجلة على أيقونات متعددة تمثل مختلف أبواب المجلة الورقية مثل: “نبض التكيون” و”العام” و”العلمي” و”الثقافي” و”الفني” والسياحي” و”المتابعات”، إلى جانب أيقونات خاصة بالمقالات والأخبار وإصدارات مؤسسة بيت الغشام.

أما تطبيق الزائر فيتضمن التطبيق عشر أيقونات رئيسية وهي “الإرشاد الصوتي” و”خريطة الوصول للمتحف” و”حجز الزيارة” و”الأخبار” و”حجز قاعة التدريب” و”حجز المسرح” و”حجز الاستراحة” و”حجز الغداء والوجبات” و”مبيعات الكتب” و”مبيعات الركن التجاري”.

يذكر أن تطبيق الزائر لمتحف بيت الغشام هو تطبيق هاتفي يمكن إنزاله من googel play كـصفحة ويب (website application)، ويمكن فتحه بواسطة كافة الأجهزة، وهو بمثابة المرشد الآلي الحديث لزوار المتحف بعدة لغات، وبطريقة مبتكرة.

وتتمثل طريقة استخدام التطبيق بقيام الزائر بمسح الباركود للاستماع إلى معلومات إضافية عن المتحف عن طريق سماعة الهاتف الخاصة به، إذا كان مهتما بتلك القطعة ويريد معرفة المزيد عنها. والتطبيق مزود بنظام ملاحة يساعد الزائر للوصول إلى المتحف، وكذلك التواصل الهاتفي أو بالايميل مع موظفي المتحف ومن خلال نفس التطبيق يمكن للزائر حجز قاعة التدريب والمسرح وغرف النوم الاستراحة وكذلك التسوق في الركن التجاري والمكتبة.

التطبيق مفتوح ويمكن تطويره وإضافة أيّة معلومات أو روابط أو ايقونات جديدة ، كما أن التسجيل سوف يغطي كل الغرف تقريبا وأغلب المقتنيات. وسوف يتم البدء بخمس أيقونات في المرحلة الأولى فيما سيجري إضافة على نحو تدريجي.

شاهد أيضاً

بعد الأمطار والسيول..تسليم 108 قطع أثرية إلي دائرة المتاحف العراقية

عدد المشاهدات = 310— كتبت – شاهيناز جمال بعد موجة الأمطار التي شهدها العراق وما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: