الرئيسية / فنون / المنجز الإبداعي للفنانين التشكيليين في مهرجان “الواسطي” بالعراق

المنجز الإبداعي للفنانين التشكيليين في مهرجان “الواسطي” بالعراق

= 359

كتبت – شاهيناز جمال

أكد مدير المعارض الفنية بالعراق الفنان التشكيلي ماهر الطائي أنه مازال باب التقديم مفتوحا ضمن دعوة عامة لجميع الفنانين للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان الواسطي.

وقال “الطائي” : باشر قسم المعارض الفنية في دائرة الفنون العامة بإستلام الأعمال المقدمة من الفنانين المشاركين، وضمن شروط حددتها الدائرة، وهي أن لا يكون العمل الفني قد عرض سابقا (يعرض لأول مرة) وللفنان المشارك الحرية بإختيار المواضيع والقياسات والأبعاد.

وآخر موعد لإستلام الأعمال الفنية، هو 15/10/2018، إذ تسلم لقسم المعارض الفنية في الطابق الأرضي في مبنى الوزارة في شارع حيفا. وأشار الطائي إلى أن الدائرة تستعد وتتهيأ لإستقبال هذا المهرجان الكبير، كما تجري عملية تأهيل شاملة لقاعات العرض الفنية في الدائرة بإشراف مدير عام الدائرة الدكتور شفيق المهدي، بطريقة فنية معاصرة ولائقة.

وأكدت الدائرة على إشراك الفنانين المميزين الذي حرصوا بإستمرار على التواصل ضمن فعاليات هذا المهرجان الكبير والمميز, ولدور الفنان يحيى الواسطي رمز النهضة الفنية في الفنون المعاصرة.

وتميز مهرجان الواسطي منذ إنبثاقه عام 1972 بولادة عشرات التجارب التشكيلية المتميزة، وبروز فنانين رائعين كبار، لهم الآن حظوة كبيرة بين فناني العالم، وهذا ما جعل الفنان العراقي يحرص في المشاركة فيه لإثبات وجوده لتقديم منجزه الإبداعي المتجدد والمتواصل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من برنامج “شاعرالمليون”

عدد المشاهدات = 4730— أبوظبي – آماد أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: