الرئيسية / فنون / بالصور..إنطلاق دورة “التشكيل بشرائح الطين” في مرسم الشباب بمسقط
من المشاركات في الدورة

بالصور..إنطلاق دورة “التشكيل بشرائح الطين” في مرسم الشباب بمسقط

= 515

مسقط – آماد

بالتعاون مع الفنانين ذوي الخبرات في عدد من المجالات الحديثة، يقيم مرسم الشباب بدائرة الفنون التشكيلية التابعة للمديرية العامة للفنون، خلال شهر سبتمبر الجاري عددا من الدورات المتخصصة في تطوير المهارات الفكرية والتي تساهم في دفع الحركة التشكيلية العمانية.

وفي هذا السياق، انطلقت بمرسم الشباب في مسقط حلقة “فن التشكيل بشرائح الطين” بتاريخ 16 سبتمبر بمحاضرة نظرية قدمها الدكتور قيس الصالحي والفنان أحمد الشبيبي ، حيث تم تقديم شرح مفصل و عرض أسس العمل بشرائح الطين، وذلك لإنتاج أعمال فريدة ذات طابع ومتجدد ، ليتمكن المشاركون في الدورة من تطوير لتنفيذ أعمال خزفية تواكب التطور العالمي في مجال الخزف.

وتم عرض عدد من النماذج لعدد من الأعمال الفنية في هذا المجال، وتجربة أعمال الفنان المصري طه محمد طه كنموذج لهذا الفن الفريد ، ويشارك في هذه الدورة عدد من الفنانين المهتمين بهذا المجال يصل عددهم إلى 15 فنانا وفنانة.

وكانت دائرة الفنون التشكيلية التابعة للمديرية العامة للفنون أعلنت عن أنشطة وفعاليات مرسم الشباب في شهر سبتمبر والتي تصل إلى (6) فعاليات فنية ،حيث يتم إقامة دورة عن التذوق الفني والذي حاضر فيها خالد محمد والتي استمرت لمدة يومين (3-4 سبتمبر ) تم من خلالها طرح أهمية التذوق الفني للفنان وأثره في أعمالة الفنية ، تعقبها حلقة فن التشكيل بشرائح الطين والتي تقام خلال هذه الفترة، تبعها عرض تجربة الفنان المصري الخزاف طه محمد طه الرائد في فن الخزف حيث تم عرض تجربته وسيرته الفنية وعدد من الأعمال المنفذة.

وتقام في الفترة القادمة حلقة تفاعلية لرسم تعابير وحركات الأجسام والتي ستبدأ بتاريخ 23 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر، تليها التشريح وتأثيره في رسم حركات الإنسان ، والدعوة مفتوحة لمشاركة الفنانين في هذه الفعاليات علما بأنها مجانية ومفتوحة لمشاركة جميع الفنانين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 88— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: