الرئيسية / فنون / الطبيعة والموروث في المعرض الأول للتشكيلي “نصر الزعبي” بالأردن
من أعمال الفنان نصر الزعبي

الطبيعة والموروث في المعرض الأول للتشكيلي “نصر الزعبي” بالأردن

= 528

كتبت – شاهيناز جمال

افتتح مستشار وزير الثقافة الأردني للشؤون الفنية ومدير التصميم في الوزارة عماد مدانات المعرض التشكيلي الأول للفنان نصر الزعبي بعنوان “عبق الروح” وذلك في جاليري “الدجليس” للثقافة والفنون.

حضر المعرض مجموعة من رواد الفن التشكيلي وممثلي نقابة الفنانين ومتذوقي الفن التشكيلي، وقد احتوى المعرض على37 عملا فنيا من مدارس مختلفة، وقد أقيم هذا المعرض وفاءا للفنان الراحل ياسر المصري.

وقال مندوب وزيرة الثقافة “مدانات” خلال الإفتتاح: أن المعرض من أهم المعارض الفنية التي أقيمت حديثا، حيث قدم الزعبي تجربة فنية ناضجة ومتقدمة بمستواها الفني، وضم مجموعة من اللوحات من مختلف المدارس ولم تقف عند مستوى محدد بسبب تطور تجربته الفنية، بل أنتج أعمالا فنية بمواصفات جمالية ركزت على الطبيعة والموروث الشعبي.

تحدث الزعبي عن مشروعه الفني لهذا العام وهو التركيز على المدرسة الواقعية لإستعادة اللياقة البصرية والتآلف اللوني، بإستثناء بعض الأعمال ذات الطابع التجريدي والتعبيري، أما مضمون الأعمال فتعبر عن البيئة والموروث الثقافي الأردني، بالإضافة لبعض المواضيع الإستثنائية كالقدس والشهداء الأردنيين وبعض الحالات الإنفعالية.

ورأي الفنان التشكيلي محمد الدجليس أن الزعبي فنان تشكيلي موهوب، صبور في إنتاجه وأعماله لافتة للإنتباه لجميع الفئات والأفراد، ملبيا كل الأذواق من الواقعية إلي التجريد ومن البورتريه إلي الدراما المتميزة.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 25755  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: