الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / المركز الثقافي الصيني بالقاهرة يحتفل بذكرى الفيلسوف “كنفوشيوس”

المركز الثقافي الصيني بالقاهرة يحتفل بذكرى الفيلسوف “كنفوشيوس”

= 765

كتبت – نسرين مصطفى

احتفالاَ بالذكرى 2569 لميلاد الفيلسوف الصيني كونفوشيوس، ينظم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعية الدولية للثقافة والملتميديا، والجمعية المصرية للكاريكاتير، معرض كاريكاتير”كونفوشيوس في عيون العالم”، بقاعة الوسائط المتعددة، بمقر المركز الثقافى الصيني بالقاهرة، يوم الخميس 27 سبتمبر2018، الساعة 6:30 مساءً.

ويفتتح المعرض “شي يوه وين” المستشار الثقافي الصيني بسفارة الصين لدى مصر ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، بحضور نخبة من الفنانين، والمهتمين بفن الكاريكاتير، ومحبي الثقافة والفنون الصينية.

يضم المعرض ما يقرب من 40 لوحة كاريكاتيرية حول حياة كونفوشيوس، ويشارك به 38 فنان كاريكاتير، من 24 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر، الصين، بلجيكا، كولومبيا، ألمانيا، البرازيل، المكسيك، المغرب، ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر الجاري.

وكونفوشيوس هو فيلسوفٌ ومعلمٌ صيني كان لفلسفته بالغ الأثر في الصين، كما أنّه كان شخصية سياسية، واشتهر بحكمه وأقواله وتأسيسه لنظريات التفاعل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وُلد كونفوشيوس في ولاية “لو” في الصين حوالي عام 551 قبل الميلاد، وكان اسمه عند الولادة كونغ كيو. أرسى بتعاليمه مبادئ سلوك التفاعل الاجتماعي الأخلاقي بين الأفراد وركّز من خلال هذه التعاليم على مبادئ ونماذج التعليم.

تُوفّي في عام 479 قبل الميلاد بعد أن أسّس مذهب الكونفوشيوسية والذي أصبح منهجًا للإمبراطورية الصينية.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 32363  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: