الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / توثيق الحركة النسوية المصرية في هذا الكتاب
غلاف الكتاب

توثيق الحركة النسوية المصرية في هذا الكتاب

= 240

كتبت – نسرين مصطفى

يقام بمكتبة القاهرة الكبرى حفل توقيع كتاب “بناء ونضال” تأليف هدى الصدة وميسان حسن، بمكتبة القاهرة الكبرى ، وذلك فى تمام السابعة من مساء غد الأربعاء 26 سبتمبر، فى مقر المكتبة بالزمالك.

ويعد الكتاب توثيقا للحركة النسوية المصرية من خلال الصور والمطبوعات والمقالات المنشورة في الصحف والمجلات، حيث تشكل هذه المادة البصرية وثائق تاريخية تضئ جوانب مهمة في التاريخ.

الكتاب يتناول دور النساء في بناء مؤسسات المجتمع المدني المصري وبالتالي بناء مصر الحديثة، والمعارك التي خاضتها النساء من أجل النهوض بالمجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات وتحقيق العدالة للجميع.

ويلقي الكتاب الضوء على بعض المؤسسات والجمعيات والهيئات التي أسستها النساء أو شاركت فيها وذلك بوصفها نماذج مختارة من تراث غني ومتنوع، ويهدف الكتاب إلى إبراز فاعلية النساء ومساهماتهن في بناء المجتمع، كما يسلط الضوء على جانب من المعارك التي خاضتها النساء.

وتستضيف المكتبة كذلك، معرض مصور تحت عنوان “تاريخ الحركة النسوية المصرية”، والذى تنظمه مؤسسة المرأة والذاكرة فى الفترة من 26 حتى 30 سبتمبر الجارى، ويستقبل المعرض رواده يوميًا من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء ، ويستمر المعرض حتى يوم الأحد 30 سبتمبر، يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

شاهد أيضاً

ابداعات فنانين عرب وأجانب تتجلى في معرض للفنون التشكيلية بالأردن

عدد المشاهدات = 58— الأردن – آماد نظمت جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: