الرئيسية / متابعات وتقارير / أسبانيا تمنح وسام الاستحقاق المدني للمغربيين “خروز والزواق”
إدريس خروز والمهدي الزواق

أسبانيا تمنح وسام الاستحقاق المدني للمغربيين “خروز والزواق”

= 567

المغرب – آماد

تم، مؤخرا، منح المدير السابق للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، إدريس خروز، ومدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، المهدي الزواق، وسام الاستحقاق المدني الذي تمنحه مملكة إسبانيا، وذلك تقديرا لمساهمتهما في تعزيز العلاقات المغربية الإسبانية في مجال الثقافة.

و منح الوسام وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسيه جيراو، إلى كل من “خروز والزواق” نيابة عن الملك الاسباني فيليب السادس، بحضور سفير إسبانيا في المغرب، وذلك خلال حفل شهد حضور عدد من الشخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية والفن والإعلام.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد جيراو أن هذه التوشيح هو تكريم لجهود وتفاني السيدين خروز والزواق ولمسارهما المهني المتميز، مضيفا أهمية الثقافة في تعزيز العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

من جهته، أشار خروز إلى أن المغرب وإسبانيا يجمعهما تعاون متقدم في مجال الثقافة، جسده التوقيع على العديد من الاتفاقيات التي تهدف إلى تشجيع تبادل الوثائق التاريخية والمخطوطات التاريخية بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وأهم المكتبات الإسبانية، ولا سيما المكتبة الوطنية الإسبانية ومكتبة الإسكوريال بمدريد.

ومن جانبه، أعرب الزواق عن “امتنانه العميق” لإسبانيا ولملكها على هذا التوشيح المرموق الذي يستحضر التاريخ المشترك والعلاقات القوية بين البلدين.

وأضاف أن المغرب وإسبانيا يمتازان بالانتماء إلى فضاء للتقاسم والتبادل، وأن التنسيق بين البلدين في مجال الثقافة ساهم في صون العديد من المواقع التاريخية بكلتي البلدين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

عُماني يصعد إلى أعلى قمة في قارة أستراليا ويرفع علم السلطنة وصورة جلالة السلطان

عدد المشاهدات = 5047— من استراليا – آماد تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمودالناعبي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: