الرئيسية / متابعات وتقارير / أفلام وثائقية ورقصات فلكلورية في مهرجان “الثقافي الإندونيسي”
من المهرجان الثقافي الإندونيسي

أفلام وثائقية ورقصات فلكلورية في مهرجان “الثقافي الإندونيسي”

= 381

كتبت – شاهيناز جمال

انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان “الثقافي الإندونيسي” في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء وتتضمن معرضا وأفلاما وثائقية وعروضا فنية سورية وإندونيسية.

ويعرف المعرض بالمنتج السياحي والتجاري والصناعات الإندونيسية، بينما تناول فيلم وثائقي العلاقات السورية الإندونيسية في مختلف المجالات، كما شمل العرض الفني فقرة رقص فلكلوري قدمتها فرقة كانانثا للفنون الشعبية وعزف مقطوعات موسيقية على آلة الجاملان التقليدية أداها عاملون في سفارة إندونيسيا بدمشق.

وأشار معاون وزير الثقافة توفيق الإمام خلال كلمة الإفتتاح حول المهرجان الذي يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة و سفارة جمهورية أندونيسيا إلى حرص وزارة الثقافة وتطلعها لتنشيط وتقوية العلاقات والروابط الثقافية واستمرارها بين البلدين منوها بوقوف جمهورية إندونيسيا إلى جانب الشعب السوري في محاربته للإرهاب.

من جهته، نقل سفير جمهورية إندونيسيا بدمشق جوكو هاريانتو في كلمته تحيات الشعب الإندونيسي إلى الشعب السوري وتمنياته بعودة الأمان والإزدهار إلى سورية مؤكدا أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الوطيدة والبناءة بين البلدين في مختلف المجالات مع الإشارة إلى أن الهدف من المهرجان تعريف الشعب السوري بالثقافة الإندونيسية.

اعتبر منصور هنيدي مدير الثقافة بالسويداء أن إقامة هذا المهرجان تؤكد أن الشعب السوري سيبقى أمينا لإرثه الحضاري والإنساني ويفتح النوافذ والشرفات المطلة على ثقافات الشعوب الأخرى إيمانا بأهمية بناء الجسور بين الثقافات وتعميق علاقات الصداقة مع الشعوب وخاصة التي تساند قضاياه العادلة.

وتبدأ فعاليات اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء، وتشمل عروضا للأفلام الوثائقية، إضافة إلى فيلم “غرق سفينة ديرويجك”.

شاهد أيضاً

محافظ مهرجان الفيلم الأمازيغي يدعو لانتهاج سياسة سينمائية جديدة!

عدد المشاهدات = 127— الجزائر – آماد “طريقة الدعم والتمويل التي توجه إلى المشاريع السينمائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: