الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / عرض أول جهاز لعلاج الأورام بتقنية “Gamma Knife”
أثناء العلاج بالجهاز الجديد

عرض أول جهاز لعلاج الأورام بتقنية “Gamma Knife”

= 843

كتب – محمد سعد

كشف الدكتور سعيد عبد الله الحداد استشاري وأخصائي جراحة الأعصاب في مركز “صن واي” الطبي الماليزي عن توفير جهاز هو الأكثر تطورًا للأورام الدماغية عبر الجراحة الإشعاعية بتقنية “Gamma Knife”، مما يساهم في منح الأمل لآلاف المرضى الذين كانوا يعانون من حالات معقدة وغير قابلة للجراحة، وهو الأول من نوعه في منطقة جنوب شرق آسيا.

وأوضح الدكتور الحداد، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر عمان الطبي لعام 2018 “:”تُحقق هذه التقنية نتائج مُبهِرة، حيث يتم إيقاف تضخم الورم وفي العديد من الحالات فإنه يختفي مع الوقت، مشيرا إلى مركز “صن واي” الطبي يعتبر المركز الوحيد في منطقة جنوب شرق آسيا الذي يقدم العلاج عبر الجراحة الإشعاعية بتقنية “Gamma Knife”، حيث تمكن هذه التقنية المرضى من العلاج دون الحاجة لارتداء إطار الرأس الذي يثبت عادة باستخدام البراغي ويسبب انزعاجًا كبيرًا للمرضى”.

وأضاف الدكتور الحداد إن :”تقنية Gamma Knife هي حل شامل لجميع مرضى الأورام الدماغية وغيرها من اضطرابات الدماغ، فبعد فترة مستمرة من المعالجة بهذه التقنية لاحظنا فوائد كبيرة وتقّلُص في أحجام الأورام دون أي خشية من الآثار الجانبية التي توجد في الجراحة عادة. المرضى يستطيعون استكمال روتينهم اليومي بشكل طبيعي”.

وأوضح الاستشاري الحداد إن معرض عمان الطبي يتضمن عروضًا خاصة لهذا العلاج لرفع الوعي بخصوص الميزات الكبيرة التي توفرها هذه التقنية، حيث تَستعمِل في العلاج 192 حزمة من أشعة غاما ليتم توجيهها بشكل متناهي الدقة إلى منطقة الورم مما يؤدي لتدمير الخلايا السرطانية وحماية الخلايا والأنسجة المحيطة.

وأضاف بأن مركز “صن واي” الطبي يعتبر محطة إقليمية للسياحة العلاجية والعناية الصحية في منطقة جنوب شرق آسيا وماليزيا، خصوصًا مع الموقع الاستراتيجي للمركز في قلب مدينة “صن واي” الضخمة وبقرب منتجع “صن واي لاجون” وفندق “صن واي” ومركز “صن واي” للتسوق مما يوفر جميع احتياجات المرضى في مكان واحد.

شاهد أيضاً

10 معلومات..تحتاج إلى تصحيح مع الدكتور هاني الناظر

عدد المشاهدات = 1029— القاهرة – آماد صحح معلوماتك وأعرف الحقائق التالية مع الدكتور هاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: