الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / تعرف على أضخم طائر في العالم!
طائر الفيل

تعرف على أضخم طائر في العالم!

= 718

مدغشقر – وكالات

نجح باحثون من مدغشقر في تحديد أضخم طير في العالم بعد أكثر من قرن من النقاشات العلمية والمعلومات المتضاربة في هذا الشأن وهو جنس من (طائر الفيل) .

وأشارت وكالة أنباء “دنيا” الفرنسية الى أن هذا اللغط استمر إلى أن كشفت دراسة نشرت نتائجها مجلة “رويال سوسايتي أوبن ساينس” الليلة الماضية أن جنسًا آخر من أنواع (طائر الفيل) له حجم أكبر من حامل اللقب السابق إذ بلغ وزنه 860 كيلوجرامًا ما يوازي وزن زرافة بالغة.

وأوضح الباحث جيمس هانسفورد وهو أحد معدي الدراسة أن هذا الطائر” لم يكن قادرًا بطبيعة الحال على التحليق” نظرًا لوزنه الضخم مشيرًا إلى أنه هو من فصيلة ” عملاق فورومب ” (أو الطائر العملاق بلغة مدغشقر) أضخم من النوع المعروف سابقًا وأنه الأكبر بين طيور العالم.

وكانت طيور ضخمة من فصيلة (الطائر الفيل) تجوب الغابات المدارية في مدغشقر على مدى 60 مليون سنة إلى أن انقرضت قبل حوالي ألف سنة مع وصول موجة جديدة من المستوطنين وحتى اليوم، كان هذا اللقب مسجلًا لنوع ” ايبيورنيس تيتان” وهو أحد أنواع الطائر الفيل اكتشفه في 1894 العالم البريطاني س. و. أندروز لكن علماء آخرين كانوا يؤكدون أن هذا الحيوان ليس جنسًا مستقلًا.

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل على قمة “جبل جرزيم”

عدد المشاهدات = 11964— بقلم وعدسة: زياد جيوسي ما أن خرجت من ياصيد ومن متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: