الرئيسية / فنون / “اليوتيوبر” الجزائري “ديلمي” يدين تهميش المواهب الشابة

“اليوتيوبر” الجزائري “ديلمي” يدين تهميش المواهب الشابة

= 846

الجزائر – آماد

قال الفكاهي واليوتيوبر الجزائري المغترب أمين واسمه الحقيقي “أحمد ديلمي” إنّ قطاع الفن والثقافة في الجزائر همّش أصحاب المهنة الحقيقيين والمواهب الشابة لم تجد فرصتها.

وأكدّ “ديلمي” المقيم في فرنسا وينحدر من مدينة سيق بمعسكر، “أنّ قطاع الثقافة والفن في بلادنا وجب إعادة النظر بخصوصه وتطهيره مما وصفهم بـالدخلاء”، بعد حالة الفوضى التي تسوده وسيطرة من هب ودب عليه.

وأشار إلى أنّ هناك عديد المواهب الشابة التي لم تجد فرصتها نتيجة احتكار البعض للفعل الثقافي والفني، فضلا عن عدم نزاهة بعض عمليات اختبار الأداء أو ما يعرف بـ”الكاستينغ”.

وبخصوص مسيرته ونجاح أعماله وفيديوهاته التي يقدمها للجمهور عبر “اليوتوب” و”الفيسبوك”: قال أمين إنّه ولج هذا المجال منذ مغادرته الجزائر نحو فرنسا سنة 2010، وهناك اكتشف عالم الفكاهة من خلال مواكبة فاعلين في فرنسا ينشطون في مجال البودكاست ومتابعة نشاطات وأحداث راهنة تستدعي عمل فيديوهات لتقديم وجهة نظره وتحليلها وبالتالي قرر اقتحام هذا الميدان.

ولم يخف المتحدث أنّ أول فيديو سجله حول “العنف في الملاعب” نال استحسان الجمهور وحصد عبره 170 ألف إعجاب في ظرف أسبوع، ثم بدأ الناس والمتابعون بعدها بالتواصل معه وإرسال أفكار وطرح مواضيع عليه لمعالجتها حسب صحيفة الشروق.

ولفت “ديلمي” إلى أنّه يستعمل تطبيق جديد لم يسبق تناوله في الجزائر ويتعلق بالاعتماد على صورة “قط”، لكن الصوت صوته، لذلك أصبح النشطاء يطلقون عليه “القط”.

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 866— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: