الرئيسية / فنون / بالصور..براءة الطفولة وذكرياتها في “نقوش” إيمان الباز

بالصور..براءة الطفولة وذكرياتها في “نقوش” إيمان الباز

= 560

القاهرة – آماد

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنانة إيمان الباز بعنوان “نقوش” وذلك يوم الثلاثاء القادم 2 أكتوبر2018 في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة “الباب/سليم” بساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

وقال د. خالد سرور: “تؤكد الفنانة إيمان الباز عبر لوحاتها بقاعة الباب شغفنا الدائم لمرحلة البراءة والطفولة .. حنين إلى لحظات السعادة وهذه العلاقة الخاصة مع شخصيات ألعابنا .. إذاً .. هي تجربة غوصٍ جديدة إلى مرجعية الشوق للماضي في مشهد يُجسد الحالة العاطفية والوجدانية التي سيطرت على الفنانة..

وقد صورتها في لقطات سلسة وصادقة دون الإغراق أو الإنجرار إلى تفاصيل مُركبة أو مُعقدة .. نجحت في ترجمة مشاعرها لمشاهد تصويرية تحاكي شريط ذكرياتها المار أمام عينها لتصطحب المُتلقي معها في رحلة تتشابة وتتشابك ملامحها مع ذكريات طفولتنا جميعاً ..”.

وكتبت الفنانة إيمان الباز عن معرضها: “على أعتاب الذاكرة .. صوت ضحكات و كثير من المرح .. ألهو بطائرتي ومركبتي الورق .. تحملني أحلامي عالياً .. حيث الشمس .. فضاء فسيح تتلألأ فيه زهور وأماني جميلة .. قطتي .. دراجتي وبعض من ألعابي هي كل شئ .. تزهر الحياة كأنشودة حب وتبقى أيامنا الجميلة .. نقوش على جدران الذاكرة.”

شاهد أيضاً

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب تقديم مشروعات الأفلام لـملتقى القاهرة

عدد المشاهدات = 2911— القاهرة – آماد أعلنت إدارة الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: