الرئيسية / فنون / مهرجان مراكش الدولي للفيلم يمنح نجمته الذهبية للفرنسي “دي نيرو”
روبير دي نيرو

مهرجان مراكش الدولي للفيلم يمنح نجمته الذهبية للفرنسي “دي نيرو”

= 222

المغرب – آماد

قرر منظمو الدورة 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش منح النجمة الذهبية لـ”روبير دي نيرو”، الوجه الأسطوري للسينما العالمية، تكريما لمسيرته الحافلة.

و قال دينيرو في تصريح له “رغم أنني زرت مراكش في كثير من المناسبات، فإني أحس بأنني سأرى وجها آخر للمدينة هذه المرة. وجه كنت دائما أتوق إلى اكتشافه. أنا ممتن جدا لهذه الدعوة، وأتطلع بشوق إلى المشاركة في هذا المهرجان الكبير”.

يذكر ان روبير دي نيرو، يعد واحدا من أكبر الممثلين في تاريخ السينما الفرنسية والأكثر شهرة في العالم، بفضل مشاركته في أفلام لأكبر المخرجين العالميين، مثل مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا، وبراين دي بالما، وإليا كازان، وسيرجيو ليون، وبرناردو برتولوتشي، ومايكل تشيمينو، ومايكل مان، وكوينتين ترانتينو.

راكم روبير دي نيرو، الممثل والمخرج والمنتج، النجاحات والجوائز منذ بداياته في السينما عند نهاية الستينيات..دشن مسيرته تحت إدارة المخرج براين دي بالما بدور رئيسي أثار الانتباه في فيلم “حفلة زواج” (Wedding Party) عام 1969؛ لكن موهبته الكبيرة لن تطفو حقا على السطح سوى في “شوارع متوسطة” (Mean Streets) (1973) لمارتن سكورسيزي.

منذ تلك السنة، أخذ روبير دي نيرو يراكم الأدوار الكبيرة والمؤثرة، وتحولت أفلامه إلى مراجع حقيقية في السينما العالمية؛ بل صار ملايين الأشخاص عبر العالم يحفظون مقاطع من حواراته كأقوال مأثورة.

لمع نجم دي نيرو في أفلام أخرى لمخرجين طموحين مثل “1900” لبرناردو برتولوتشي، و”حدث ذات مرة في أمريكا” Once Upon a Time in America، لـ”سيرجيو ليون”، و”برازيل” لـ” تيري جيليام”، “مهمة” لرولان جوفي (السعفة الذهبية بـ”كان” عام 1986)، “قبل ملاك” لـ”آلان باركر”، “المنبوذون” (The Untouchables) لـ”براين دي بالما”، “حرارة” (Heat) لـ”مايكل مان”، “جاكي براون” (Jackie Brown) لـ”كونتين ترانتينو”، “العلاج بالسعادة” (Happiness Therapy) لـ”ديفيد راسل”؛ كما شارك في أفلام أخرى ذات شعبية واسعة مثل “مطاردة منتصف الليل” (Midnight Run) لـ”مارتن بريست”، و”Mafia Blues” لـ”هارولد راميس”، أو ثلاثية “أنا وصهري”.

شاهد أيضاً

“القاتل الأشقر” رواية جديدة لطارق بكاري يستجلي فيها السرد بالخيال

عدد المشاهدات = 170— المغرب – آماد صدرت للروائي المغربي الشاب طارق بكاري، مؤخرا، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: