الرئيسية / فنون / افتتاح معرض “التصوير الفلكي” بـ “العمانية للتصوير الضوئي”

افتتاح معرض “التصوير الفلكي” بـ “العمانية للتصوير الضوئي”

= 415

مسقط – آماد

افتتح بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم معرض التصوير الفلكي ٢٠١٨م تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمصورين المشاركين في المعرض.

يضم المعرض الذي تنظمه الجمعية الفلكية العمانية بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي (٤٢) صورة من الأعمال الفلكية لـ(30) مصورًا ضوئيًا مشاركًا في المعرض.

وتتمحور الصور المشاركة في محورين هما: المحور الإبداعي والذي يشتمل على صور المناظر الطبيعية الليلية التي تبرز جمال السماء وأضواء النجوم وحركتها وجمالية مجرتنا “درب التبانة”، والمحور الفلكي الذي يظهر مكونات الفضاء وما يحويه من كواكب وسدم ومجرات في الفضاء الشاسع التي غالبا ما تكون صورها ملتقطة عن طريق المناظير الفلكية.

تأتي إقامة المعرض الأول من نوعه في السلطنة لإبراز جمال سماء الليل وما فيه من أجرام سماوية وتشجيع هواة الفلك والمصورين الضوئيين على إظهار إبداعهم في مجال التصوير الفلكي بكافة أنواعه، ولإيصال أهمية الحد من التلوث الضوئي الذي يسلب منا سماء الليل وروعته.

ويتضمن المعرض عددًا من الفعاليات المصاحبة كورشة معالجة الصور الفلكية التي سيقدمها المصور الفلكي ماجد بن محمد الفرعي عضو الجمعية الفلكية العمانية، وورشة تصوير النجوم يقدمها مجيد الفياب عمر بن أحمد البوسعيدي عضو الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

يذكر أن المعرض يستمر إلى ١٠ أكتوبر الجاري بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من برنامج “شاعرالمليون”

عدد المشاهدات = 4704— أبوظبي – آماد أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: