الرئيسية / فنون / تواجد مصري مكثف في المحافل الثقافية الدولية
الفنون الشعبية المصرية تسجل حضورها دائما

تواجد مصري مكثف في المحافل الثقافية الدولية

= 211

كتبت – نسرين مصطفى

تأكيداً لمكانة مصر الحضارية ودورها الريادى بين مختلف الثقافات، وفى إطار الحرص العالمى على دعوة مبدعيها في مختلف المجالات للتواجد بالمحافل الفنية والثقافية الدولية وتجسيداً لفكرة الحوار الفكرى بين الشعوب، وافقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية على سفر المخرجة غادة على عبد الواحد إلى أسبانيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الثلاثين من مهرجان جيرونا السينمائي الدولي بالفيلم القصير قصة صانع القبعات الجديدة.

وتلبية للدعوة الموجهة من مهرجان شنغهاي الدولي للفنون الشعبية بالصين رشحت فرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة في الفعاليات التي تقام فى الفترة من 23 أكتوبر حتى 4 نوفمبر.

كما وافقت الوزيرة على سفر الدكتور شريف سعد محمد الجيار أستاذ مساعد النقد والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة بني سويف إلى اندونيسيا للمشاركة في المؤتمر الدولي للعولمة والأديان والتنوع الثقافي والديمقراطية المقام بجامعة سونان خلال الفترة من 8 حتى 11 أكتوبر.

وإستجابة لدعوة سمبوزيم أهدن الدولى للرسم والنحت والتقنيات المختلفة والمقام بلبنان في الفترة من 2 حتى 14 أكتوبر وافقت على سفر كل من الفنان أحمد محمد عبد المنعم الجناينى والدكتور خالد محمد البغدادي لتمثيل مصر بعدد من الأعمال الفنية المتميزة.

كما أختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية للمشاركة في فعاليات معارض الكتاب الدولية لعام 2018 بكل من الخرطوم ، الشارقة ، الصالون ، اربيل والكويت.

شاهد أيضاً

السيناريست عاطف بشاي يتعاقد علي فيلم سينمائي جديد

عدد المشاهدات = 762— القاهرة – آماد تعاقد السيناريست عاطف بشاي مع شركة ترافلرز ميديا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: