الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / إصدار القصص العشر الأولى الفائزة في المسابقة الوطنية للطفل بالجزائر

إصدار القصص العشر الأولى الفائزة في المسابقة الوطنية للطفل بالجزائر

= 530

الجزائر – آماد

تحت عنوان “حكايا العصافير”، تعززت المكتبة الوطنية في الجزائر بهذا الإصدار الجديد عن دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي.

يضم الإصدار القصص العشر الأولى الفائزة في المسابقة الوطنية للقصة الموجهة للطفل التي أشرف على تنظيمها نادي الخيام للإبداع والدراسات الأدبية بدار الثقافة مطلع شهر أبريل من هذه السنة..بينما قام بتصميم غلاف الكتاب الفنان التشكيلي كمال خزان.

ومن قصص الأطفال التي يحتويها الكتاب: قصة بعنوان ”القرية التي لا تنام” للطفلة سمية سعادة من ولاية سطيف، وقصة ”إيثار ونبع المحبة” للطفلة راوية ميساوي من ولاية باتنة، وقصة ”يحي والمارد العجيب” للطفلة خديجة باللودمو من ولاية تمنراست، زقصة ”الطائر الحسون والقفص” للطفلة قواسمية رشيدة.

بالإضافة إلى قصة ”من أجل الطفولة ولأجلي” للطفلة شامخ لويزة فراح، وقصة ”قصر الأبطال” للطفلة نجاة مزهود، وقصة ”الوحيد بلا قرن” للطفل ياسين نوّار، وقصة ”عودة غريب” للطفل بسام يحياوي، وقصة ”الأوفياء أصدقاء المزرعة” للطفل مختار بودن، وقصة ”وردة الورود” للطفل رضوان ميلاط، وقصة ”عودة البهلوان” للطفل محمد الطاهر بالطيب، وقصة ”حصاني الذهبي” للطفلة حمة مداني، وقصة ”بين زهرة وغزال” للطفل سليم دراجي.

يذكر أنه سيتم إهداء نسخ من كتاب “حكايا العصافير” في حفل توزيع جوائز المسابقة التي سيعلن عليها قريبا عبر القائمين على نادي الخيام للإبداع والدراسات الأدبية بدار الثقافة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب تقديم مشروعات الأفلام لـملتقى القاهرة

عدد المشاهدات = 5298— القاهرة – آماد أعلنت إدارة الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: