الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “وجها لوجه مع الشيطان”..في إسبانيا

“وجها لوجه مع الشيطان”..في إسبانيا

= 471

إدريس الكنبوري

المغرب – آماد

يقدم الباحث والكاتب المغربي إدريس الكنبوري كتابه الجديد الصادر في مدريد عن دار نشر “غرافيكاي” تحت عنوان “وجها لوجه مع الشيطان.. جهادي فرنسي في أرض الإسلام”.

وتم تقديم الكتاب في إطار فعاليات الملتقى العلمي حول “الإرهاب الجهادي الراهن”، الذي يقام بشراكة بين مركز “وحدة معالجة المعلومات والأمن العام” ومركز “غاليون إنترناشيونال” في إشبيلية بإسبانيا يومي 5 و6 أكتوبر المقبل، حيث سيعرف مشاركة الكاتب بورقة بحثية.

واعتبر دافيد كاريغا رئيس “وحدة معالجة المعلومات والأمن العام” الخبير الدولي في علم الجريمة، أن كتاب الكنبوري يفتح آفاقا جديدة في الدراسات العلمية حول الظاهرة الجهادية في أوروبا، ويقدم قيمة معرفية تسهم في معرفة الإرهاب من أجل مكافحته، كما وصف الكتاب بأنه كتاب شجاع.

وقال الدكتور بهاء الدين الباحث الخبير في التطرف والإرهاب، أن الكتاب “يبعث على يقظة ندية بغير إزعاج”.

والكتاب سبق للكنبوري أن نشره في المغرب عام 2009 ثم في مصر عام 2016، ثم أعاد كتابته من جديد باللغة الإسبانية مع شروحات وإضافات أكثر ليكون في متناول القارئ غير العربي.

وشارك في ملتقى إشبيلية عدد من الباحثين والخبراء المتخصصين في محاربة التطرف والإرهاب، يمثلون منظمات إسبانية ودولية وجامعات مدريد وبرشلونة وإشبيلية وبامبلونا، كما تشارك فيه “جمعية مساعدة ضحايا الإرهاب غير المباشرين” وخبراء من الأمن الإسباني.

غلاف الكتاب

شاهد أيضاً

صدور “وجهك الأرابيسك”..المجموعة الأولى لدينا نبيل عن “هيئة الكتاب”

عدد المشاهدات = 53— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: