الرئيسية / فنون / أعمال لمصممين أردنيين تتألق في “أسبوع دبي للتصميم”
من المعروضات الأردنية

أعمال لمصممين أردنيين تتألق في “أسبوع دبي للتصميم”

= 325

دبي – آماد

ينطلق خلال الفترة من 13 إلي 16 أكتوبر الجاري أسبوع دبي للتصميم، حيث تعرض أعمال لمصممين أردنيين ضمن فعاليات معرض دبي، وتتضمن قائمة المصممين نفس الأسماء التي شاركت بنسخ سابقة من أسبوع عمان للتصميم.

يعرض المشاركون مشروع يسمى “كتلة”، وهو مشروع تديره رولا يغمور وإشراق زريقات ويعقوب صغير وأيمن عزام، الذي يحمل شهادة الماجستير في التحليل الكيميائي لطلاء الخزف بأعماله الخزفية الجديدة، والتي تتوج توجهه مؤخرا للأعمال الفنية التي تحاكي أشكال الكريستال المعقدة مع أنماط للنجوم والفضاء.

بالإضافة إلي استوديو “إن دوي” الذي يديره ليث العيسى وتغريد ألينا السميرات والذي يعرض قطع مبتكرة التصميم وآسرة جماليا ويمكن استخدامها تم إنتاجها بالتعاون مع الحرفيين المحليين.

أما المصمم يعقوب صغير الذي يدير استوديو صغير للتصميم الداخلي وتصميم الآثاث، فيقدم قطعة تعكس خبرته التي تمتد لأكثر من 15 عاما.

وتعرض مصممة المنسوجات إشراق زريقات بطانيتين بتقنيات نسجية بديلة، متأملة في الهوية الثقافية وتعبيراتها التي اختبرتها خلال تنقلها ما بين الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما تعرض رلى يغمور من خلال مشروعها “كتلة” الذي يطمح لإعادة استعمال الحجارة الفائضة عن ورشات الإنشاء، وذلك لإنتاج مزهريات فريدة بأشكال وألوان متنوعة.

ويتضمن الجناح الأردني في أبواب إنشاء فنيا تعاونيا لهاشم جقة وباسل ناعوري.

وتكتسب مشاركة أسبوع عمان للتصميم في أسبوع دبي للتصميم أهمية كبيرة في تعريف رواد دبي والعالم على المصممين الأردنيين، خاصة أن المشاركة تأتي ضمن تحضيرات النسخة الثالثة لأسبوع عمان للتصميم العام المقبل.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 93— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: