الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / حفل زفاف داخل معبد الكرنك..!
معبد الكرنك

حفل زفاف داخل معبد الكرنك..!

= 823

القاهرة – آماد

جدل كبير أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعى عقب حفل زواج وعقد قران تمت إقامته فى معبد الكرنك بالأقصر، وتعالت الاصوات منددة بالحفل الصاخب داخل بهو الأعمدة بالمعبد..واستنكر ثروت عجمى مستشار غرفة شركات السياحة اقامة الحفل داخل بهو الاعمدة بالمعبد احتراما للمكان.

وفي المقابل، يرى آخرون أنها فرصة للتسويق والدعاية التى يمكن الاستفادة منها لتنشيط السياحة، ويقول محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالاقصر سابقا ان القطاع السياحى ليس ضد اقامة حفلات فى المعبد سواء حفلات عامة او حفلات الزفاف، ولكن مع وضع ضوابط واضحة فمن غير المقبول ان تكون هناك موسيقى صاخبة أو مبتذلة وخاضعة للإشراف من وزارة الآثار.

وقطعت وزارة الآثار الشك باليقين ووضعت حدا لحالة الجدل ببيان أعلنت فيه عن توجيه الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أوامره إلى مدير منطقة آثار الكرنك بتحرير محضر فى شرطة السياحة والآثار ضد الشركة التى نظمت هذا الحفل.

وذكر البيان أن الشركة خالفت الموافقة الرسمية التى حصلت عليها والتى نصت على عمل حفل عشاء كما هو متبع وليس عقد قران، وبناء عليه تقرر وقف التعامل مع هذه الشركة بشكل تام ونهائى، مع إحالة مفتشى الآثار المشرفين على الحفل إلى التحقيق.

والجدير بالذكر أنه منذ عامين قامت وزارة الآثار المصرية بالإعلان عن 8 أماكن أثرية تمت الموافقة على إقامة حفلات الزفاف بها، من بينها قصر البارون وقصر محمد على وقصر حسن فؤاد المانسترلى باشا والصحن الخارجى لجامع محمد على، ولكن لم يكن من بينها معابد الأقصر.

شاهد أيضاً

الدورة الأولى للمهرجان الدولي بتوزر: تشجيع على السياحة الثقافية

عدد المشاهدات = 288— تونس – آماد على هامش الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بتوزر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: