الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / لأول مرة..رياضية عمانية تترأس بعثة أولمبية في الأرجنتين

لأول مرة..رياضية عمانية تترأس بعثة أولمبية في الأرجنتين

= 2031

مسقط – آماد

تحتفي سلطنة عمان يوم 17 أكتوبر الجاري بيوم المرأة العمانية، وذلك في توقيت يواكب فترة الاستعداد للاحتفالات بالعيد الوطني الثامن والأربعين في نوفمبر المقبل.

يوما بعد آخر تتوالي انجازات شقيقاتك العمانيات خاصة في سن الشباب .وفي غضون ساعات معدودات توالت استحقاقاتهن الجديدة ما بين البحث العلمي والرياضة .

فقد تم اختيار الرياضية العمانية سعادة بنت سالم الإسماعيلية لرئاسة بعثة سلطنة عُمان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تستضيفها بيونس آيرس في الأرجنتين.

تعد بذلك أول رياضية عمانية تترأس بعثة اولمبية ، وتشغل منصب مديرة دائـرة الـريـاضـة النسائيـة بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية.

كما ضمت قائمة منتخب السلطنة المشارك في دورة الأرجنتين الاولمبية : الرياضية لارا بنت يوسف اليافعية في سباقات السباحة 100متر ،و50 مترا حرة .وضم الوفد العماني أحمد بن درويش البلوشي مدير البعثة، بالإضافة إلى نخبة من الشباب يمثلون منتخبات ألعاب القوى، والسباحة، والإبحار الشراعي.

وصل عدد الدول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب إلى 206 ، وتستمر منافساتها خلال الفترة الي 18 أكتوبر ، حيث يخوض ما يقارب من 4 آلاف رياضي غمار المنافسات في 32 لعبة تقام على 4 منشآت هي الحديقة الأولمبية للشباب، والحديقة الخضراء، والحديقة التكنولوجية، وستاند الون فينيوس.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

كيف شكلت هذه المرأة الشابة “طفرة”..لليائسين والمحبطين؟

عدد المشاهدات = 291— كتبت:علياء الطوخى نظمت مكتبة ألف، فرع الميرغني، مساءً أمس الإثنين، حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: