الرئيسية / متابعات وتقارير / لقاءات تونسية رومانية لتفعيل مجالات التعاون العلمي والجامعي

لقاءات تونسية رومانية لتفعيل مجالات التعاون العلمي والجامعي

= 635

—-

تونس – آماد
تحتضن مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 معرض الجامعات الرومانية “Campus Roumanie 2018” الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع سفارة رومانيا بتونس.

وسيشهد هذا المعرض مشاركة 18 جامعة رومانية معترف بها لتقديم اختصاصاتها وشهاداتها العلمية وعرض إجراءات الالتحاق بها بالإضافة إلى المنح التي يمكن أن توفرها لفائدة الطلبة التونسيين، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما سيتم خلال هذا المعرض تنظيم لقاءات ثنائية بين ممثلي الجامعات التونسية ونظيراتها الرومانية للتباحث في سبل تعزيز التعاون وإرساء شراكات دائمة ومتينة بينها في مجالات التعاون العلمي والجامعي.
افتتاح ملتقى الجامعات الرومانية سيكون بحضور رؤساء الجامعات التونسية وممثلين عن الجامعات الرومانية المشاركة وثلة من مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن هذه التظاهرة تقام في إطار ما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين تونس ورومانيا من حيوية وتطور، وتعكس إرادة البلدين في الرفع من نسق التعاون والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الفعلية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خاصة في ما يتعلق بالتعاون الجامعي وتبادل الطلبة.

شاهد أيضاً

عرض تجارب الدول العربية في الحفاظ على التراث الثقافي والعمراني

عدد المشاهدات = 214— كتبت – نسرين مصطفى شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: