الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / غدا..إنطلاق ندوة الحركة العلمية للمرأة العمانية ودورها الحضاري

غدا..إنطلاق ندوة الحركة العلمية للمرأة العمانية ودورها الحضاري

= 1271

مسقط – آماد

تبدأ غدًا فعاليات ندوة “الحركة العلمية للمرأة العمانية ودورها الحضاري” التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجامع السلطان قابوس الأكبر..وذلك تزامنًا مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية وإبراز دورها الريادي في مختلف المجالات العلمية والعملية في شتى الميادين.

ترعى المناسبة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وتستمر يومين بمشاركة واسعة من النساء الأكاديميات من مختلف المجالات والتخصصات وأطياف المجتمع النسائي في السلطنة.

وأوضحت الدكتورة مريم بنت سعيد العزرية رئيسة اللجنة المنظمة للندوة أن الهدف من إقامة الندوة هو إبراز سير السلف من النساء العمانيات والعناية بآثارهن ودورهن العلمي والحضاري وحسن عرضها للجيل الصاعد وتقديم رؤى علمية في كيفية الاستفادة من تاريخ المرأة العماني مع طرح تصورات وآليات تفعيل وتنشيط دور المرأة العمانية في مجال العلم والحضارة وتعزيز المشاركة العلمية والقيادة الفاعلة في المحافل العلمية للارتقاء بشأن المرأة علميًا وعمليًا.

وأشارت العزرية إلى أن الندوة ستناقش في يومها الأول والثاني 16 بحثاً من خلال أربعة محاور منها التكوين العلمي للمرأة العمانية على امتداد عصور الإمبراطورية العمانية (نظرات تحليلية في التاريخ والعصر الحاضر) ومحور الدور العلمي للمرأة العمانية (عرض تاريخي تحليلي نموذجي) ومحور الدور الحضاري للمرأة العمانية.

والمحور الرابع والأخير محور تطلعات وتحديات المرأة العمانية في العلوم والبحث العلمي والبناء الحضاري والإصلاح.

يصاحب الندوة معرض فني يحتوي على عدد من اللوحات الفنية التي تبرز دور المرأة العمانية في الماضي والحاضر واستشرافها للمستقبل الواعد بالتعاون مع ذاكرة عُمان والجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

شاهد أيضاً

منتدى المفكرين العالميين يكرم الأميرة سمية بنت الحسن لجهودها في “تمكين المرأة”

عدد المشاهدات = 299— الأردن – آماد تحت شعار “100 عام : نساء ذوات شغف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: