الرئيسية / فنون / قطب الموسيقى والأوبرا بتونس في مهرجان السيمفونية بالجزائر

قطب الموسيقى والأوبرا بتونس في مهرجان السيمفونية بالجزائر

= 890

تونس – نورة البدوي

يشارك قطب الموسيقى والأوبرا لمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة في الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجزائر من خلال أوركسترا وأصوات أوبرا تونس وذلك أيام الاثنين، الثلاثاء والأربعاء 15، 16 و17 أكتوبر 2018.

يقدم الاركستر الذي يضم 21 عازفا بقيادة “رشيد قوبعة” السيمفونية العاشرة لـ”فيلكس مندلسون” بمرافقة العازف التونسي “مهدي الطرابلسي” على آلة البيانو. كما يقدم الأوركسترا مقطوعة موسيقية أعدت خصيصا للمناسبة.

يذكر أن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجزائر تنتظم في الفترة من السبت 13 إلى الجمعة 19 أكتوبر 2018 بمشاركة 15 دولة من بينها روسيا التي تحل “ضيف شرف” المهرجان.

كما تحضر في المهرجان فرق موسيقية من النمسا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وكوريا الجنوبية واليابان وجنوب أفريقيا والصين و تونس وسوريا والجزائر.

وتقام أنشطة وحفلات المهرجان في دار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”.

كما ستشهد الدورة العاشرة تكريم الجزائريين الراحلين رشيد طه وجمال علام اللذين توفيا مؤخرا “من خلال أداء أغنيتين لهما أعاد توزيعهما الموسيقي حسين بويفرو” حسب ما صرح به مدير المهرجان عبد القادر بوعزارة.

يذكر أن المهرجان تأسس في 2009 ويجذب في كل عام فرقا عربية وأجنبية. وتشير الاحصاءات إلى أن الدورة السابقة استقطبت أكثر من 10 آلاف شخص على مدى خمسة أيام.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 56— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: