الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / افتتاح معرض الكتاب الثالث في بلدة البيرة بفلسطين
من الافتتاح

افتتاح معرض الكتاب الثالث في بلدة البيرة بفلسطين

= 212

فلسطين – آماد

افتتحت بلدية البيرة بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والثقافة وجمعية الناشرين الفلسطينيين، معرض الكتاب السنوي الثالث في مركز البيرة الثقافي، ويستمر المعرض حتى الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر الجاري، وضم المعرض الاّلاف من العناوين المميزة من مختلف المعارف الإنسانية وجناح خاص للأطفال.

جاء ذلك بهدف تشجيع القراءة وتوفير الكتب بأسعار تتناسب مع الظروف الإقتصادية وخاصة في ظل عزوف الناس عن المطالعة والإهتمام بوسائل تكنولوجية والمكتبات الإلكترونية.

وحضر المعرض كل من الدكتور هشام شكوكاني نائب رئيس بلدية البيرة وأعضاء المجلس البلدي منيف طريش، سفيان عدوي، عمر عطا، موسى جويد، جهاد زهور، الأستاذ باسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم، وحضور رسمي من وزارة الثقافة وجمعية الناشرين الفلسطينيين، عدد من طلاب مدارس محافظة رام الله والبيرة، وأبناء المجتمع المحلي.

ومن جانبه، أكد “شكوكاني” على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل دوري بهدف الإرتقاء بالمشهد الثقافي في المدينة وتشجع إعادة القراءة واقتناء الكتب، سيما في ظل عزوف المجتمع الفلسطيني عن القراءة لوجود البدائل الالكترونية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتسم بمجملها بسطحية المعلومة عكس الكتب التي تتميز بسعة محتوياتها ومضامينها.

يأتي تنظيم معرض الكتاب السنوي الثالث ضمن إهتمام المجلس البلدي في تنظيم أنشطة ثقافية تعمل على رفع مستوى القراءة في المدينة، والتعرف على الإصدارات الجديدة بما يتعلق في الروايات والكتب المختلفة.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 367— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: