الرئيسية / فنون / من الواقعية إلي التجريد في معرض التشكيلي السوري “فؤاد أبو ترابة”
الفنان "أبوترابة" متحدثا عن أعماله

من الواقعية إلي التجريد في معرض التشكيلي السوري “فؤاد أبو ترابة”

= 205

كتبت – شاهيناز جمال

أقام الفنان التشكيلي فؤاد أبو ترابة معرضه داخل صالة “الأرت فورم”، واختار ما يقرب من 42 لوحة من عشرة معارض فردية سابقة تعكس تطور وغنى تجربته الفنية واللونية التي تجاوزت الأربعة عقود.

يعكس المعرض الإستعادي تنوع تقنيات اللوحات بين الزيتي والأكريليك والباستل والرصاص والمائي وغيرها تعكس حالات إنسانية عاصرها وجسدها بريشته وإحساسه كما تضمنت أحداثا عاصرها من فترة 1980الى 2018 وكل ما مر على المنطقة من أحداث وحروب شكلها بأسلوب تعبيري واقعي بسيط.

المشرف على صالة الأرت فورم وعضو المكتب التنفيذي لإتحاد الفنانين التشكيليين في سوريا الفنان ناصر عبيد اعتبر أن المعرض يقدم تطور تجربة أبو ترابة الفنية واللونية وإنتقاله من الواقعية إلى التجريد بحركات وأسلوب خاصين غلب عليهما طابع التجديد ليترك بصمته على الساحة الفنية.

ولفت كل من الفنانين بسام أبو زيدان وعصام أبو الحسن و مهران أبو كرم إلى أن أبو ترابة فنان مبدع وأن لوحاته تنطلق من معاناته كفنان وإنسان مع حضور المرأة في لوحاته بكل ما تجسده من قوة وتصميم ومعاناة من خلال تنوع أسلوبه بين التعبيري والتجريدي وغنى و جمالية ألوانه.

يذكر أن الفنان التشكيلي فؤاد أبو ترابة من مواليد صلخد في السويداء عام 1954 تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم الحفر بجامعة دمشق عام 1980 وهو عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وشارك في العديد من المعارض الفنية الفردية والجماعية داخل سوريا وخارجها وأعماله مقتناة في سورية وهولندا وفنلندا وألمانيا إضافة إلى كونه محاضرا سابقا في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 113— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: