الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / روشتة طبية حول الأمراض النفسية التى تصيب الإنسان في هذا العصر

روشتة طبية حول الأمراض النفسية التى تصيب الإنسان في هذا العصر

= 4431

القاهرة – آماد

إنسان هذا العصر ضحية، مغلوب على أمره، التحديات أمامة كثيرة، المغريات تحيط به ولكن عوامل الإحباط أكثر، تكسر هامته وتطحن مشاعره وتسقطه فى فوهة سحيقة.

أغلبنا فى حاجة إلى زيارة الطبيب النفسي، لكى يساعده علي الخروج من هذه الدوامة التي قد يفشل فى إدارتها لوحده منفرداً.. زيارة الطبيب النفسى ليست عيباً ، ولا عاراً.. أنا و أنت فى حاجة إلى زيارته لكى نتعافى نفسياً.

في هذا السياق، صدرحديثًا عن سلسلة “كتاب اليوم ” كتاب جديد بعنوان “حوارات نفسية” من تأليف د. محمود أبو العزائم مستشار الطب النفسي.

يقدم الكتاب روشتة طبية حول الأمراض النفسية التى تصيب الإنسان, منها القلق النفسي, الوسواس القهرى, الغيرة المرضية, التوتر النفسي, الإضطراب، الإكتئاب , الأرق وغيرها من المشاكل التى عايشها كطبيب نفسي وشارك أبطالها فى المعاناة والتفكير لإجتياز تلك المحن والعقبات .

ويتناول الكتاب مجموعة من القصص والمشاكل النفسية والقضايا الشائكة شديدة الخصوصية ,والتى تعد نموذجاً مصغراً للحياة الواقعية التي نعيشها، بكل ما فيها من تفاصيل وأحداث مهمة.

ويغوص الكتاب في أعماق النفس البشرية , ليخرج منها إعترافات قد يخشي البعض التعبيرعنها صراحة , ويعالج هذه الإعترافات ليعرف أين تكمن المشكلة وكيف يكون الحل.

الدكتور محمود أبو العزائم مستشار الطب النفسي ليس مجرد طبيب نفسي محترف، بل إنه ايضا يمتلك من الملكات الأدبية ما يمكنه من كتابة القصص التي تصادفه في حياته المهنية بحبكة أدبية ورشاقة أسلوبية فريدة، ويضيف بكتابته الراقية عنصري الاثارة والتشويق، لتجد نفسك كقارئ متغلغلاً في نسيج القصة، متشوقا لتعرف ما هو القادم منها، وما هو رأي الطب النفسي في حل عقدتها.

شاهد أيضاً

العمانية للكتاب والأدباء تنظم جلسة حوارية حول سياسة فرنسا مع عمان حتى عام 1856م

عدد المشاهدات = 2271  أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة التاريخ جلسة حوارية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: