الرئيسية / غير مصنف / إيناس عبدالدايم: قصر ثقافة شرم الشيخ موقع جديد لدعم الإبداع
من فقرات افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ

إيناس عبدالدايم: قصر ثقافة شرم الشيخ موقع جديد لدعم الإبداع

= 573

شرم الشيخ – آماد

افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية واللواء خالد فودة محافظ جنوب قصر ثقافة شرم الشيخ بعد إعادة تطويرة وتأهيله ليصبح أحد مشاعل التنوير في جنوب سيناء.

بدأت مراسم الافتتاح بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تفقد الحضور القصر وملحقاته والتي تبلغ مساحتة الكلية 1500 متر مربع ويضم مسرح مساحته 580 متر مربع يشمل خشبة المسرح ويتسع 284 مشاهد الى جانب مبني يضم مكتبة عامة وأخري للطفل ومرسم لتنمية القدرات الفنية للموهوبين ومبني أخر يضم نادي للمرأة السيناويه ومنفذا للإصدرات الادبية وناديا للتكنولوجيا ومركزا لتنمية المواهب وذوي القدرات الخاصة ومقرا للرقابة على المصنفات الفنية.

وألقت وزيرة الثقافة كلمة أكدت خلالها على توجيه ودعم القيادة السياسية في نهجها بإيلاء الاهتمام بمنارات التنوير التى تمثل النموذج الأمثل لبناء الانسان المصري وأشارت إلى أهمية القصر في مدينة السلام ليكون بمثابة مركزاَ جديداَ للحفاظ على التراث السيناوي المصري الأصيل وموقعاَ جديداَ لدعم الإبداع وتنميته.

وأضافت انها فرصة عظيمة لكي نبرهن أن الثقافة هي أحد ركائز التنمية المستدامة في جنوب سيناء واطلاله هامه للعالم للتعرف على الثقافة المصرية والانفتاح على رصيدنا الحضاري بجانب اطلاق طاقات الابداع للجميع ومنح الفرصة لأبنائنا للأنصهار في فنونهم وتراثهم وتعلم قيم الجمال والفن والابداع.

وقدمت فرقتا العريش وبورسعيد في رسم لوحه فنية مبهرة من خلال عرضا فنيا مشتراكا امتزجت فيها فنون القناة الشعبية بالفنون التراثية السيناوية وكانت فرقة الطور التلقائية بجنوب سيناء قدمت عرضاَ على المسرح المكشوف المجاور للقصر قبل حفل الإفتتاح.

شاهد أيضاً

شاهد لأول مرة طائرة تقلع من البحر!

عدد المشاهدات = 169طائرة تقلع من البحر! الرحلة رقم 787 التابعة لطيران بروناي الملكي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: