الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / لفيف من الأدباء السوريين يشاركون بمهرجان “القصة القصيرة” في “أبو رمانة”
من حضور مهرجان القصة

لفيف من الأدباء السوريين يشاركون بمهرجان “القصة القصيرة” في “أبو رمانة”

= 1308

كتبت – شاهيناز جمال

أحيا مجموعة من كتاب القصة في سوريا اللقاء الأول لمهرجان القصة القصيرة بالمركز الثقافي العربي في “أبو رمانة” بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر التحريرية.

وفي مستهل المهرجان أوضح مقدمه الشاعر محمد الخضر أن المشاركين اتخذوا موقفا فكريا موحدا وهو الوقوف في صف الوطن خلال الحرب الإرهابية عليه وهذا الموقف تبلور عبر كتاباتهم خلال السنوات السبع المنصرمة حيث رصدوا الواقع الاجتماعي وإنعكاسات الحرب على بلادنا.

القاصة فلك حصرية شاركت بقصة بعنوان “طائر الفينيق” هذا الطائر الذي كلما احترق انبعث من رماده لأن القوة والحق إلى جانب المظلوم وسوريا ستنفض من رمادها لتعيد البناء الذي خلفته هذه الحرب القذرة على يد الإرهاب وأن سوريا خلقت قبل التاريخ وستبقى بعده.

مالك صقور ألقى قصة تنتمي إلى أدب الحرب بعنوان “الطعم والسنارة” تحدث فيها عن أم وزوجة سورية وجدت أن زوجها وأولادها فهموا الدين بشكل خاطئ ووقفوا إلى جانب الإرهاب في سوريا بغية تحويلها إلى إمارة تكفيرية تحكم بالسيف وتقطيع الأوصال فاختارت أن تكون في صف الجيش العربي السوري ضد من يسعون لتخريب الوطن.

الكاتب والفنان التشكيلي نهاد العيسى ألقى قصة بعنوان “غصن بلون الخريف” تحدث فيها عن حال العشق في خريف العمر وكيف هام الكهل العاشق بزهرة في ربيع عمرها فيراها حاضرة بكل تفاصيل حياته وتسيطر على فكره وآماله وأحلامه ليكتشف في النهاية أنه يعيش وهما وهي لا ترى فيه سوى العم الكبير المبجل.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 28471  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: