الرئيسية / متابعات وتقارير / أمسية ثقافية يابانية_فلسطينية بمناسبة اليوم الوطني لليابان
من الأمسية

أمسية ثقافية يابانية_فلسطينية بمناسبة اليوم الوطني لليابان

= 225

كتبت – شاهيناز جمال

على شرف اليوم الوطني لدولة اليابان، أقيمت في بيت فلسطين بمدينة نابلس أمسية ثقافية يابانية_فلسطينية، بتنظيم من مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية ووكالة التعاون الدولي الياباني جايكا، والممثلية اليابانية في فلسطين.

حضر الأمسية السفير الياباني في فلسطين تاكيشي أوكوبو، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الجوب، ومنيب رشيد المصري، وممثل مؤسسة جايكا في فلسطين يوكو ميتسوي، ورئيس التبادل الثقافي الدولي الياباني ماكي يماموتو، وسفيرة فلسطين لدى النرويج، والعديد من الشخصيات الإعتبارية والرسمية والأمنية.

افتتحت الامسية بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الراحل ياسر عرفات، وعزف السلامين الوطنيين لفلسطين واليابان، ورحب منيب المصري بالضيوف، وعبر عن سعادته بالاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على الشعب الياباني في بيت فلسطين، كما رحب المحافظ الرجوب بالحضور والضيوف، وثمن الدعم السياسي والإقتصادي الكبير الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني من أجل بناء مؤسسات دولته العتيدة.

بدوره، عبر السفير الياباني عن شكره لمؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية على إستضافة هذه الأمسية، والتي تعبر عن الصداقة اليابانية الفلسطينية.
وتخلل الأمسية فقرات غنائية قدمها الفنان الياباني الشهير “سوجيزو” وفرقته، وكذلك فقرة غنائية تراثية قدمتها فرقة مركز الطفل الثقافي التابعة لبلدية نابلس.

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 305— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: