الرئيسية / فنون / الأوبرا المصرية توجه “تحية للمجر”..الليلة

الأوبرا المصرية توجه “تحية للمجر”..الليلة

= 243

كتبت – نسرين مصطفى

يواصل أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلاته في موسمه الجديد الذى يحمل عنوان”ستون عاما من العطاء والتميز “، فيقام فى الثامنة مساء اليوم السبت ٢٠ أكتوبر حفلا بعنوان “تحية للمجر” بقيادة المايسترو المجرى إستيفان دينيس ومشاركة صوليست الفلوت المجري بيتر أولا وصوليست البيانو المصرى محمد شمس.

يتضمن برنامج الحفل باقة من أشهر المؤلفات المجرية وأجمل الأعمال التي كتبت خصيصا للآلتى الفلوت والبيانو منها إفتتاحية هونيادى لاتسلو “فرتس إركل” ، فانتازي باستورال مجريه للفلوت والأوركسترا “فرانس دوبلر” ، كونشرتو البيانو والأوركسترا رقم ١ “فرانز ليست” والسيمفونية السابعه التى يطلق عليها الثورة ” لاتسلو لاتشتا”.

ولد المايسترو إيفان دينيس فى بودابست عاصمة المجر وتعلم العزف على البيانو والقيادة فى جامعة فرانز ليست للموسيقى كما حصل على منحة دراسية من جامعه وين للموسيقى ويحل إيفان ضيفا دائما فى أكبر القاعات الموسيقية في العالم حيث قام بالكثير من الجولات الفنية الناجحه في وارسو، موسكو، براغ، بكين ، لوكسمبورج وبرلين.

كما انه لم يعرف كقائد أوركسترا فحسب بل عرف كذلك كمؤلف موسيقى فله العديد من المؤلفات الشهيره وقد سجل عدة البومات موسيقيه متميزه وله تسجيلات في المحطات الأذاعية المجريه منها راديو بودابست ، بريمن وبافاريا.

شاهد أيضاً

الفيلم اللبناني “كفرناحوم” يقترب من “أوسكار أفضل فيلم أجنبي”

عدد المشاهدات = 401— القاهرة – وكالات بات فيلم (كفرناحوم) للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: