الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “الشارقة السينمائي”: تعزيز معارف الأطفال بأحدث أساليب صناعة السينما
من جلسة مهرجان الشارقة السينمائي للطفل

“الشارقة السينمائي”: تعزيز معارف الأطفال بأحدث أساليب صناعة السينما

= 259

الشارقة – آماد

أكدت لجنة تحكيم أفلام الطلبة في الدورة الـ 6 من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، أن المهرجان بات يشكل حدثا ضروريا لتنمية مهارات الأطفال والأجيال الجديدة وتعزيز معارفهم بأحدث أساليب صناعة السينما ومعاييرها.. مشيرة إلى أن المجال بات مفتوحا أكثر من قبل للأطفال ليبدعوا أفلامهم برؤاهم الخاصة لأنهم يعيشون في واقع يتمتع بأدوات ومقومات تكنولوجية كبيرة ومتطورة.

جاء ذلك في الجلسة التي نظمتها إدارة المهرجان بعنوان “صناعة السينما ومنصات التواصل الاجتماعي” وقدمها عبدالله الحميري عضو لجنة تحكيم المهرجان.

وسلطت الجلسة الضوء على أهم المعايير الخاصة بصناعة الأفلام في زمن التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة وعلاقة السينما بالمظاهر التقنية المتطورة في يومنا الحالي حسب “وام”.

وقال “الحميري” أن الكثير من منصات التواصل الاجتماعي عملت على زيادة نطاق نشر الأعمال السينمائية فهي أداة تواصلية باتت تروي الأفلام وتسردها وتقدمها للمتلقي وتساهم في حضورها بشكل كبير.

وهذا ما يجعلنا أمام عالم متكاملة يستعرض أمامنا كل مجريات العمل ويطلعنا على أهم التفاصيل وأدقها وهذا أمر غاية في الأهمية.

ووجه “الحميري” في ختام الجلسة دعوة الى الشرائح الشبابية المهتمة بالسينما للاستفادة مما تقدمه مواقع التواصل الاجتماعي من معارف وتوظيفها في سبيل صناعة أفلام ناجحة..

لافتا إلى وجود أهمية في تلك المواقع تكمن في خلق حالة من التواصل مع صناع الأفلام بشكل كبير وأخذ الآراء والفائدة بشكل مباشر ما يجعل من وسائل التكنولوجيا الحديثة شريكا فاعلا في صناعة الأفلام السينمائية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

بالصور..”برنامج المنكوس” يختتم تجارب الأداء على مسرح شاطئ الراحة

عدد المشاهدات = 89— أبوظبي – آماد اختتم برنامج “المنكوس” الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: