الرئيسية / متابعات وتقارير / بالصور.. إنطلاق أسبوع الصناعات التقليدية المغربية في تشيلي

بالصور.. إنطلاق أسبوع الصناعات التقليدية المغربية في تشيلي

= 309

المغرب – آماد

افتتح بالعاصمة التشيلية سانتياغو، مؤخرا، أسبوع الصناعة التقليدية المغربية، والذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع سفارة المملكة المغربية بالشيلي.

الموعد عرف حضور قيادات عسكرية شيلية ومسؤولين حكوميين وبرلمانيين وسياسيين وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية، ونساء ورجال أعمال وإعلاميين، حجوا بكثافة إلى القرية المغربية التي شيدت على مساحة كبيرة بمقاطعة provedencia وسط العاصمة الشيلية.

محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أكد في كلمته بالمناسبة أن الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية بالشيلي فرصة للجميع للتعرف على ما تزخر به المملكة المغربية من مؤهلات.

وشدد المسؤول الحكومي على أن المعرض الذي يستمر لعشرة أيام سيتم خلاله إبراز مهارات الصناع التقليديين المغاربة في مهن مختلفة، و”سيبرز الثقافة والحضارة المغربية الممتدة على مدى قرون”.

وأضاف الوزير: “سنحاول إبراز تقاليدنا من خلال ما سيعرض، وسنعمل كل ما في وسعنا لنقوي إشعاع بلادنا في هذه المنطقة بالذات التي لا نتوفر على علاقات اقتصادية معها، وسنكشف جاذبية المملكة في هذا الجانب وما يمكن أن تقدمه لأصدقائنا الشيليين الذين نعتز بصدقاتهم القوية”.

بدورها اعتبرت كنزة الغالي، سفيرة المملكة المغربية لدى الشيلي، أن الهدف من المعرض هو تقريب المغرب بمختلف أوجهه من الشيليين، عن طريق ثقافته وحضاراته ولباسه التقليدي والمطبخ المغربي المتنوع والموسيقى.

وأكدت الدبلوماسية المغربية أن من الأهداف التقريب بين الشعبين؛ “لأن البلدين تربطهما علاقات متميزة في جميع المجالات، وخصوصا في القضايا المصيرية، إذ إن الشيلي لم تعترف قط بالانفصاليين وتدعم الوحدة الوطنية”.

ووجهت كنزة الغالي الدعوة لجميع الشيليين والجنسيات الأخرى لزيارة المعرض المغربي والتعرف عن قرب على ما تزخر به المملكة، متمنية الاستمرار في تنظيم التظاهرة سنويا.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“الكتاب والأدباء” فرع البريمي تحتفي بـ”يوم المعاق”

عدد المشاهدات = 178— مسقط – آماد احتفت الجمعية العمانية للكتاب والادباء فرع محافظة البريمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: