الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / تتويج التونسية سناء حميدات بلقب سفيرة النوايا الحسنة والسلام بين الشعوب
التونسية سناء حميدات

تتويج التونسية سناء حميدات بلقب سفيرة النوايا الحسنة والسلام بين الشعوب

= 770

تونس – آماد

حصّلت الباحثة التونسية في الأدب الحديث، سناء حميدات، على لقب سفيرة النوايا الحسنة والسلام بين الشعوب.حيث منحها اياها “اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحقوق والحريات” ومقره باريس، وذلك تكريما لها على ما تقوم به من مجهودات في إطار عملها وأبحاثها وأنشطتها الفكرية والثقافية التي كرتسها للدفاع عن قيمة الإنسان وعن كرامته وحقه في الحصول على ظروف عيش كريمة تليق بإنسانيته.

كرست “حميدات” جانبا من مقالاتها وأبحاثها للدفاع عن حقوق الأقليات والفئات الهشة والمهمشة، فسلطت الضوء على أطفال الشوارع وعن المهجرين وضحايا التعذيب وبعض الأقليات العرقية كالأمازيغ والطوارق، وحاولت أن تلفت نظر السلطات والهيئات والمنظمات الحقوقية لأنواع الضيم التي تعاني منها هذه الفئات في مختلف مناطق العالم.
واتحاد منظمات الشرق الأوسط، بوصفه شبكة من المنظمات والمراكز الحقوقية والجمعيات، يسعى بدوره لإماطة اللثام عن كل الممارسات الإقصائية والعدوانية تجاه فئات بعينها إن أفراد أو جماعات.

يذكر أن اتحاد منظمات الشرق الأوسط للحقوق والحريات” تأسس سنة 2013 بباريس بعد تعاظم الوعي بضرورة تكوين حزام جمعياتي حقوقي يعمل على تكريس ثقافة الحقوق والحريات في العالم، وينادي بضرورة نبذ العنف والتفرقة والميز العنصري أو الفكري والايديولوجي. يشمل الاتحاد دول الوطن العربي بالاضافة الى تركيا وإيران. وهو في سعي حثيث لجمع مختلف دول العالم تحت لواء إنساني لا غاية له إلا الحفاظ عن كرامة الإنسان، بعيدا عن منطق المصالح والحسابات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية.

شاهد أيضاً

صغيرك مبروك”..مهرجان تونسي لأطفال “متلازمة داون”

عدد المشاهدات = 215— تونس – آماد بدأت جمعية “الكندي” في العمل على مشروع يتمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: