الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بالصور..”العمانية للكتاب والأدباء” تكرم المثقفين الفائزين بجائزة الإبداع لهذا العام
أصحاب السمو والمعالي ورئيس الجمعية وكبار الحضور

بالصور..”العمانية للكتاب والأدباء” تكرم المثقفين الفائزين بجائزة الإبداع لهذا العام

= 256

مسقط – آماد

أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمقرها في ولاية السيب مساء أمس احتفالا للإعلان عن المثقفين الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي لهذا العام (الدورة العاشرة)، وذلك تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بحضور معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من الأدباء والكتاب.

وقال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في كلمته، إن فرع أفضل الإصدارات هذا العام شمل ستة مجالات أدبية تمثلت في الشعر والقصة القصيرة والرواية، والدراسات التاريخية، والدراسات الأدبية في مجال النقد، والسيرة الذاتية أو الغيرية، وقد تقدم للتنافس 32 عملاً في المجالات الستة.

وأضاف “الصقلاوي” ان هدف الجمعية العمانية للكتاب والأدباء هو الإسهام في الحركة الأدبية والفكرية في السلطنة والعمل على تفعيلها وإزدهارها.

وألقى الشاعر والأديب هلال بن محمد العامري، الذي كرمته الجمعية العمانية للكتاب والأدباء هذا العام، باعتباره أحد شخصيتي العام الثقافيتين عبر فيها عن شكره وتقديره للجمعية العمانية للكتاب والأدباء على هذه اللفتة الجميلة في حقه.. مؤكدا اعتزازه بهذا التكريم.

فيما عبر الدكتور خالد بن سليمان الخروصي عن شكره للجمعية العمانية للكتاب والأدباء على اختيارها له (شخصية العام الثقافية).. مؤكدا أن “بيت الترميم” الذي تم تكريمه، هو عبارة عن مؤسسة تقوم بصيانة الـمخطوطات والـمطبوعات والوثائق، إضافة إلى تجهيز أماكن الحفظ وفقًا للأسس الـمتبعة عالـميًـا في هذا الشأن، هذا إلى جانب الـمساهمة في تجهيز الـمعارض والـمتاحف.

وفي ختام الحفل قام معالي وزير البيئة والشؤون المناخية راعي المناسبة بتكريم الشاعر عوض اللويهي عن مجموعته (العتمة تفر من ظلالها) مناصفة مع مجموعة (تعال ننزع وجهك) للشاعر طلال النوتكي كأفضل إصدار في مجال الشعر والكاتب زهران القاسمي عن مجموعته (جوع العسل) في مجال الرواية والقاص مازن بن حبيب عن مجموعته (تلك التفاصيل البسيطة في النهايات) في مجال القصة القصيرة ، وحميد بن عامر الحجري عن مجموعته (دراسات تطبيقية على قصيدة النثر) في مجال الدراسات الأدبية (النقد ).

كما تم منح جائزة تشجيعية لكتاب ( أيقونة إخوان الصفاء ) لمؤلفه أحمد الحجري إضافة إلى تكريم الباحث زهران بن سعيد السعدي عن إصداره كتاب (الشيخ عيسى بن صالح الحارثي .. سيرته ودوره السياسي في عمان) في مجال الدراسات التاريخية، ومحمد بن عامر العيسري عن كتابه (سيف بن حمود الطوقي.. سطور من صحائف العمر ) في مجال السير الذاتية والغيرية بالإضافة الى تكريم شخصيتي العام الثقافية وهما هلال العامري والدكتور خالد الخروصي.

شاهد أيضاً

غدا..تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 47— مسقط – آماد بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: