الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / “منتزه شاطئ الكورنيش بأبوظبي” أفضل حديقة شعبية في العالم
المنتزه حقق جائزة العلم الأخضر عالميا

“منتزه شاطئ الكورنيش بأبوظبي” أفضل حديقة شعبية في العالم

= 185

أبوظبي – آماد

حصل منتزه شاطئ الكورنيش في أبوظبي على “جائزة العلم الأخضر” العالمية كأفضل حديقة شعبية في العالم، وفق تصويت أجرته منظمة جائزة العلم الأخضر- المملكة المتحدة.

وجاء تتويج المنتزه بناء على آراء الجمهور وانطباعهم عن الخدمات والمرافق والبيئة النقية ومعايير الصحة والسلامة والأمن المتوافرة فيه، حيث نافس في الجائزة أكثر من 12 دولة من 3 قارات وأكثر من 100 موقع مؤهل خارج المملكة المتحدة ترقى بمعايير الجودة العالمية للحدائق والمساحات الخضراء.

وكان المنتزه رفع العلم الأخضر في مارس من العام الحالي، فيما كانت إمارة أبوظبي رفعت كذلك العلم الأخضر على حديقة دلما، وحديقة أم الإمارات، ومنتزه خليفة، وحديقة الرحبة.

وأعربت بلدية مدينة أبوظبي عن فخرها بالإنجازات التي تحققها الإمارة على جميع المستويات، مشيرة إلى أن حصول منتزه شاطئ الكورنيش على هذا التقدير دلالة واضحة على سلامة نهج التخطيط والدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة من أجل إيجاد أرقى المرافق الترفيهية والخدمية ودعم منظومة الحدائق والمنتزهات الترفيهية وفقاً للمعايير العالمية.

منتزه شاطئ الكورنيش بأبوظبي

وأعربت عن فخرها كونها من البلديات الرائدة على مستوى العالم التي نجحت في الحصول على شارة العلم الأخضر في أكثر من منتزه وحديقة في أبوظبي وضواحيها، الأمر الذي يعد اعترافا عالميا بتطبيق أبوظبي كافة المعايير التي تساهم في توفير أرقى المناطق الترفيهية والحدائق ذات المواصفات العالمية والمتطابقة مع معايير جائزة العلم الأخضر.

وأوضحت البلدية أن “العلم الأخضر” جائزة دولية تستهدف توجيه وتشجيع عمليات إدارة الحدائق، وفقا لمعايير تأخذ في الحسبان متطلبات تقديم خدمة بجودة عالية إلى أفراد المجتمع والمواءمة مع جهود حماية البيئة الخضراء وإدارتها حسب “وام”.

وحول المعايير الأساسية للحصول على جائزة العلم الأخضر أوضحت البلدية أنه يتوجب توافر 8 معايير رئيسة تتمثل في وجود مكان يرحب بالزائرين، وإيجاد مرفق صحي وآمن مع وجود متطلبات الأمان، والنظافة العامة وصيانة المرافق، ومعايير الاستدامة، والمحافظة على الطبيعة والتراث، والتفاعل الإجتماعي، والتسويق، والإدارة.

شاهد أيضاً

رصد سلسلة لم يسبق لها مثيل من السرقات عبر الإنترنت!

عدد المشاهدات = 172— دبي – آماد تعّرضت مؤسسات مالية في شرق أوروبا إلى خسائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: