الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / جائزة وطنية للقراءة والتلخيص لترويج مشروع “ألفية القراءة” بالجزائر

جائزة وطنية للقراءة والتلخيص لترويج مشروع “ألفية القراءة” بالجزائر

= 177

الجزائر – آماد

أطلقت منشورات الوطن اليوم الجزائرية جائزة وطنية للقراءة والتلخيص تحت دعاية نادي الفنك للقراءة وهي المبادرة الأولى من نوعها لكونها الجائزة الوحيدة التي تعنى بالقارئ وبالكتاب والناشرين.

وعن هذه المبادرة قال مدير منشورات الوطن اليوم كمال قرور: إن الجائزة تدخل في إطار الترويج لمشروع “ألفية القراءة” كتاب الجيب المعرفة للجميع، في أوساط الشباب والطلبة والجمهور العام. وأضاف قرور في اتصال مع “الشروق” أن هذه الجائزة تم إطلاقها لتحفيز وتشجيع الشباب والطلبة على القراءة والتلخيص، ولإعطاء مشروع ألفية القراءة دفعا جديدا بعد أن بدأ يتجسد في الميدان.

ووجه صاحب الدار نداء إلى كل أولياء الطلبة والتلاميذ والمؤسسات التربوية بما في ذلك الجامعات أيضا للانخراط في هذه المبادرة الثقافية الوطنية النبيلة التي تبقى أكبر من أن يتكفل بها شخص أو جهة لوحدها.

وعن تفاصيل المشروع كشف كمال قرور أن الأولوية سيتم إعطاؤها هذه السنة للكتب الصادرة ضمن مشروع كتاب الجب، يعني التي تحمل لوغو الفنك.

وكشف قرور أن الجائزة بصدد وضع القانون الداخلي وتحديد أسماء لجنة التحكيم حيث تم مبدئيا تحديد سن المشاركة تحت 35 سنة على أن يتم احترام قواعد التلخيص بحث يتم تحديد عدد كلمات التلخيص، حتى يكون التركيز وتجنب الإطناب والإخلال بقواعد التلخيص على أن تكون العملية فردية ولا تقبل الأعمال التي يتم تلخيصها جماعيا وبإمكان المشارك أن يلخص أكثر من كتاب.

شاهد أيضاً

“مراكب الليل”..ترصد معاناة الشباب لاصطياد حلم الهجرة والثراء!

عدد المشاهدات = 715— كتبت: علياء الطوخي ينظم قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: