الرئيسية / فنون / إنطلاق معرض “عيون الشباب” على طرق الحرير بمسقط
من افتتاح المعرض

إنطلاق معرض “عيون الشباب” على طرق الحرير بمسقط

= 289

مسقط – آماد

افتتح اليوم بمسقط جراند مول معرض “عيون الشباب على طرق الحرير” ، والذي يعد أولى البرامج المصاحبة مع الاجتماع الرابع للشبكة الدولية لمشروع طريق الحرير والذي يفتتح غدا 29 اكتوبر 2018م.

واحتفت منظمة اليونسكو بالإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الدولي تحت عنوان “عيون الشباب على طرق الحرير” التي كانت متاحة من 11 إبريل حتى 22 يوليو 2018م. وكان الهدف الرئيسي من المسابقة هو إثارة اهتمام الشباب بطرق الحرير، وتشجيعهم على مشاركة وجهات نظرهم حول التراث المشترك الذي تطور على طول مسارات الحوار التاريخية.

وقالت السفيرة الدكتورة سميرة بنت محمد الموسى، المندوبة الدائمة لسلطنة عُمان لدى اليونسكو، إن معرض عيون الشباب على طرق الحرير يعقد بالتوازي مع الاجتماع الرابع للشبكة الدولية لمشروع طريق الحرير ، يتماشى تماما مع قيم اليونسكو ، لتعزيز مشاركة الشباب من جهة ، والحوار بين الثقافات من ناحية أخرى.

وأضافت: لقد أطلقنا هذه المسابقة الدولية للصور في أبريل 2018 م ، لرفع اهتمام الشباب بالتاريخ الغني لطرق الحرير..وأردنا لهم أن يفكروا في مفاهيم التراث المشترك والنفوذ المتبادل والحوار. أردنا لهم أن يستجوبوا أنفسهم حول العلاقة بين الماضي والحاضر ، حول التحدي المتمثل في مغادرة العالم في الحاضر والمستقبل.

حتى أن لجنة التحكيم واجهت بعض الصعوبات في الاختيار النهائي بين أكثر من 10000 صورة تلقيناها. ومع ذلك فقد نجحوا في اختيار 6 فائزين (3 من كل فئة من الفئتين) ، 4 إشارات مشرفة وحوالي 70 أفضل صور أخرى.

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 883— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: