الرئيسية / متابعات وتقارير / التقلبات الجوية تمنع إقامة آخر يومين من “مهرجان سباق دلما” بالإمارات
من السباق البحري

التقلبات الجوية تمنع إقامة آخر يومين من “مهرجان سباق دلما” بالإمارات

= 332

أبوظبي – آماد

قبل المقرر موعدها بيومين، اختتمت مساء السبت 27 أكتوبر، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان سباق دلما، الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، والتي انطلقت يوم 24 أكتوبر الجاري في جزيرة دلما بمنطقة الظفرة.

وحالت الظروف والتقلبات الجوية دون إتمام المهرجان في الموعد المحدد له سابقاً، والتعذر عن إقامة آخر يومين من المهرجان، ولقد كان من المقرر أن يختتم المهرجان يوم الاثنين 29 أكتوبر الجاري.

شهد المهرجان خلال الأيام الماضية إقامة العديد من المسابقات منها (سباق دلما للمسافات الطويلة للقوارب الشراعية فئة 60 قدم، ومسابقة أكبر وزن لصيد الأسماك بالخيط، ومزاد للتمور، ومسابقات الطبخ للرجال والنساء، ومسابقات الأزياء التراثية للنساء والفتيات، ومسابقات الحياكة والتلي والخوص وغيرها من المسابقات التراثية).

 

مسابقة الأزياء للأطفال

كما شهد المهرجان إقامة معرض الصور الفوتوغرافية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والمرسم الحر، والعديد من الفعاليات التراثية التي شهدها المسرح الرئيسي (مسابقات، خفة يد، فقرات خاصة بالأسرة والطفل وغيرها)، وفعاليات فنية تراثية في الساحة الرئيسية للسوق أحيتها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، واستعراضات الألعاب النارية التي أضاءت أفق الجزيرة.

وضم السوق الشعبي للمهرجان 30 محلاً قدمت منتجات محلية لنحو 30 أسرة منتجة من مختلف المنتجات اليدوية من دخون وعطور وإكسسوارات وملابس نسائية وقهوة عربية، وكذلك منتجات الحرف التقليدية من السدو والتلي وسف الخوص، بالإضافة إلى محال تقدم بعض الوجبات الخفيفة والأكلات والحلويات الشعبية.

الحرف اليدوية.. صناعة التلي

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تدين اعتراف أستراليا بـ”القدس الغربية” عاصمة للإحتلال

عدد المشاهدات = 393— القاهرة – وكالات أدانت جامعة الدول العربية بشدة قرار رئيس وزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: