الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / فتح باب المشاركة بمسابقة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية
زبيدة بشير

فتح باب المشاركة بمسابقة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية

= 191

تونس – آماد

أعلن مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المراة، بتونس، عن فتح باب التشرح للمشاركة في مسابقة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2018، التي تنتظم كل سنة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق ليوم 8 مارس من كل سنة.

ويضع المركز، حسب بيان له اصدره اليوم، 5 جوائز لفائدة الكاتبات التونسيات تتمثل في جائزة الابداع الادبي باللغة العربية وجائزة الابداع الادبي باللغة الفرنسية وجائزة البحث العلمي باللغة العربية وجائزة اللبحث العلمي باللغة الفرنسية الى جانب جائزة خامسة خاصة بالبحث العلمي حول المراة التونسية او اعتماد مقاربة النوع الاجتماعي تسند لباحث او باحثة.ودعا المركز، الراغبين في المشاركة في المسابقة الى تقديم طلب في الغرض على ان لا يتجاوز تاريخ 31 يناير 2019.

وشدد المركز على انه لايمكن لمن تحصل سابقا على جائزة زبيدة بشير ان يشارك مرة ثانية الا بعد مرور خمس سنوات مذكرا بانه لا يمكن لنفس الكاتبة او الباحثة ان تفوز بالجائزة اكثر من مرتين لاعطاء الفرصة لبقية المشاركات.

يذكر أن زبيدة بشير شاعرة و روائية و منشطة إذاعية تونسية ولدت سنة 1938 و توفيت في 21 أوت 2011، متحصلة على العديد من الجوائز الوطنية والدولية.

شاهد أيضاً

بالصور..إنطلاق مهرجان “المحبة والجمال” للشعراء الشباب في “البصرة”

عدد المشاهدات = 14— كتبت – شاهيناز جمال احتضنت مدينة البصرة العراقية، فعاليات مهرجان “المحبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: