الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / مؤسسة “أم حبيبة” تعلن عن المشروعات الريادية الفائزة فى أسوان
مسابقة أم حبيبة الأولى لرائدات ورواد الاعمال

مؤسسة “أم حبيبة” تعلن عن المشروعات الريادية الفائزة فى أسوان

= 832

أسوان – آماد

أطلقت مؤسسة أم حبيبة التابعة لمؤسسة الأعاخان الدولية للتنمية أولى فعاليات مسابقة أم حبيبة الأولى لرائدات ورواد الاعمال في أسوان والتي تم خلالها عرض 34 مشروع وقع عليها الإختيار للمشاركة ضمن برنامج تنمية مهارات شباب أسوان الذى تنفذه مؤسسة أم حبيبة بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان والحكومة الكندية.

وشهدت المسابقة حضور نخبة كبيرة من ممثلى الوزارات و البنوك وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة و جمعية مستثمري أسوان, وعدداً من العاملين في مجال ريادة الأعمال من الأفراد والشركات والجمعيات الأهلية للإطلاع على أفكارالمشروعات التي قدمها رائدات ورواد الأعمال في أسوان خلال المسابقة.

قام الشباب من رائدات ورواد الأعمال في أسوان خلال المسابقة بعرض مشروعاتهم على لجنة التحكيم التي تضم عدد من الخبراء والأساتذة والعاملين في مجال ريادة الأعمال الذين قاموا بطرح الأسئلة على المتسابقين حول مشروعاتهم والتعقب عليها إستعداداَ لاختيار المشروعات الفائزة وعددها 10 مشروعات, وتتراوح قيمة الجوائز من 10 آلاف جنيه إلى 100 الف جنيه للمشروع الواحد.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسمياً عن المشروعات الفائزة يوم 5 نوفمبر المقبل في حفل يضم جميع المتسابقين .

وقالت شمس على بهى رئيس مؤسسة أم حبيبة أن مسابقة رواد ورائدات الأعمال تأتى ضمن برنامج ريادة الأعمال ببرنامج تنمية مهارات شباب أسوان حيث يرتكز على نشر ثقافة ريادة الأعمال وتمكين المبتكرين والمبتكرات وأصحاب المشروعات من الشباب من الإناث والذكور في أسوان في كافة المجالات من خلال تقديم مجموعة متميزة من برامج لبناء القدرات لاختيار ريادة الأعمال كمسار وظيفي بديلاً عن الوظائف التقليدية.

وتنوعت المشروعات المشاركة في المسابقة وعددها 34 مشروع ما بين قطاعات مختلفة وهي إعادة التدوير والتصنيع الزراعى والكيماويات و الفنون والموسيقى ومساحات العمل المشتركة و مركز خدمات الأعمال والكرفانات والتصنيع الغذائى وتطبيقات المحمول و الـ Fin-TechTech / والسياحة والموضة وقطاعات اخرى مثل الطاقة والخدمات وتصنيع تصنيع داخلى و Edu App.

وشهدت المسابقة مشاركة كبيرة من الفتيات رائدات الأعمال فى أسوان حيث مثلت نحو 50% من المتسابقين حيث قدمن عدد متنوع من المشروعات في مجالات مختلفة منها الكيماويات والطاقة والتصنيع والتطبيقات التكنولوجية.

شاهد أيضاً

في سابقة من نوعها: عضوتان مسلمتان وأول محجبة فى الكونجرس الأمريكي

عدد المشاهدات = 643— واشنطن – وكالات فى خطوة تاريخية، تمكنت امرأتان مسلمتان من دخول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: