الرئيسية / فنون / “الحسين الأول” مسلسل تليفزيوني يؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ الدولة الأردنية
الزيودي في لقاء سابق بالعاهل الأردني عبدالله الثاني ابن الحسين

“الحسين الأول” مسلسل تليفزيوني يؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ الدولة الأردنية

= 213

الأردن – آماد

يعكف حاليا الكاتب والباحث محمود الزيودي على إعداد سيناريو وحوار مسلسل تليفزيوني بعنوان “الحسين الأول”، يتناول مرحلة مهمة في تاريخ بناء الدولة الأردنية بعد تولي الملك الباني الحسين بن طلال سلطاته الدستورية، وأكد الزيودي أن السيناريو والحوار للمسلسل في مراحله الأخيرة، لافتا إلي أنه بدأ في إعداد المسلسل منذ ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن أحداث المسلسل تبدأ بعد تعريب قيادة الجيش العربي القوات المسلحة الأردنية، وتنتهي بوفاة الملك الحسين ودفنه في القصور الملكية، ونوه أن كتاب “الحسين الأول” تم إعداده في فترة سابقة كمسلسل إذاعي من ستين حلقة، وتمت إذاعته أكثر من مرة عبر أثير الإذاعة الأردنية قبل البدء بكتابته كدراما تلفزيونية .

وقال الزيودي الذي يقدم برنامج إذاعي بعنوان ” حكايا أردنية ” بشكل يومي على مدى عشرة سنوات، أنه سيقدم المسلسل بعد الإنتهاء من كتابته إلى التليفزيون الأردني.

يذكر أن محصلة أعمال الزيودي بعد مشوار مع المعلومة والكلمة على مدى أكثر من أربعة عقود ، عشرات المسلسلات التليفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية ومجموعة من البحوث والأفلام الوثائقية .

نال الزيودي العديد من الجوائز العربية والمحلية ، ومنحه الملك عبدالله الثاني وسام الإستقلال من الدرجة الثالثة عام 2012، كما شارك الزيودي كعضو لجنة تحكيم في عدد من المهرجانات منها مهرجان القاهرة للسينما والإذاعة والتليفزيون عام 1996، ومهرجان مسرح الشباب الأردني عام 1990.

شاهد أيضاً

بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

عدد المشاهدات = 80— القاهرة – آماد صدرت عن دار الكرمة رواية «كحل وحبهان» للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: