الرئيسية / فنون / “القاهرة السينمائي” يحتفي بالتونسية كوثر بن هنية مخرجة “على كف عفريت”
كوثر بن هنية

“القاهرة السينمائي” يحتفي بالتونسية كوثر بن هنية مخرجة “على كف عفريت”

= 210

تونس – آماد

أعلِن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر القادم، عن إقامة قسم خاص تحت عنوان «مخرجات عربيات »، سيُحتفى خلاله بثمان شخصيات سينمائية نسائية عربية، برزن وتألقن في مجال الإخراج السينمائي، واستطعن أن يحققن للسينما العربية مكانةً متميزة في المحافل السينمائية الدولية ومن بين هذه الشخصيات المخرجة التونسية كوثر بن هنية والتي ستكون من بين المخرجات اللاتي يحتفل المهرجان بهن. من خلال عرض فيلمها «على كف عفريت» .

يذكر أن فيلم “على كف عفريت” بطولة مريم الفرجاني، غانم زريلي، نعمان العكاري، أنيسة داود.

ويتناول الفيلم قصة الفتاة مريم التي تدرس بالجامعة في تونس العاصمة وتذهب إلى حفل مع أصدقائها وتعجب بشاب تراه لأول مرة هناك، ولم يكادا يتعرفان ويخرجان معا من الفندق للسير على الشاطئ حتى يستوقفهما ثلاثة أفراد شرطة، يذهب أحدهم مع الشاب إلى ماكينة الصرافة بعد أن ابتزه ماليا بينما يتناوب الآخران اغتصاب الفتاة، وعلى مدى 100 دقيقة يجسد الفيلم مأساة الفتاة التي تريد أن تشكو وتنتزع حقها ممن اغتصبوها.

عُرض فيلم “على كف عفريت ” في مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للدورة 17 من مهرجان السينما المتوسطية ببروكسال، كما حصلت الممثلة “مريم الفرجاني” على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “على كف عفريت” في الدورة الثانية لجوائز النقاد السنوية التي ينظمها مركز السينما العربية.

شاهد أيضاً

بالصور..”برنامج المنكوس” يختتم تجارب الأداء على مسرح شاطئ الراحة

عدد المشاهدات = 97— أبوظبي – آماد اختتم برنامج “المنكوس” الذي تُنتجه لجنة إدارة المهرجانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: