الرئيسية / فنون / جمهور ” الأفروصيني” يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا
فرقة الفالوجا

جمهور ” الأفروصيني” يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا

= 238

القاهرة – آماد

تفاعل جمهور مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر مع فرقة الفالوجا للفلكلور والفنون الشعبية الفلسطينية التي قدمت عروضها بساحة الهناجر وشارك الجمهور اعضاء الفرقة رقصة الدبكة الفلسطينية.

فرقة الفالوجا للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية، تأسست عام 1983، على يد من مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة، وانضم اليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين للقضية الفلسطينية والراغبين في أن يكون لهم دور فيها.

تهدف الفرقة إلى إبراز الهوية الفلسطينية بتقديم عروض فلكلورية تظهر صورة الحضارة والتراث الفلسطيني بما فيها سنوات النضال ومقاومة الاحتلال.

شاركت الفرقة في العديد من المناسبات الوطنية الفلسطينية السنوية كما مثلت فلسطين في العديد من المهرجانات الدولية، مثل “مهرجان جرش الدولي للقنون الشعبية (الأردن)، مهرجان بغداد (العراق)، مهرجان السودان (السودان)، ومهرجان الإسماعيلية (مصر) .

يذكر أن مهرجان الفنون والفلكلور الافروصيني انطلقت فعالياته يوم السبت الموافق ٢٧ اكتوبر الحالي بقصر المانساترلي بالمنيل وتستمر فاعلياته حتي الثالث من نوفمبر المقبل
المهرجان تقيمه وزارة السياحة برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة واكاديمية الفنون.

شاهد أيضاً

فنانة تشكيلية سعودية تحول “قدور الطبخ” إلى أعمال فنية عالمية

عدد المشاهدات = 73— الرياض – آماد فاجأت الفنانة التشكيلية السعودية “مها الملوح” زوار متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: