الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / النادي الثقافي يطرح “تجارب المكتبات الأهلية العامة” بمكتبة الندوة ببهلاء
من الفعالية بمكتبة الندوة العامة ببهلاء

النادي الثقافي يطرح “تجارب المكتبات الأهلية العامة” بمكتبة الندوة ببهلاء

= 259

بهلاء – آماد

أقام النادي الثقافي فعالية ثقافية حول تجارب المكتبات الاهلية العامة، وذلك بمكتبة الندوة العامة بولاية بهلاء بمحافظة الداخلية، تحت رعاية سعادة سالم بن حمد المفرجي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء.

سلطت الفعالية الضوء على تجارب عدد من المكتبات الأهلية العامة في السلطنة من خلال استعراض تجارب هذه المكتبات في الثقافة العمانية حيث تم عرض ستة تجارب للمكتبات المشاركة ، والتي حققت استدامة بوصفها مكتبات أهلية عامة .

وقدم سالم بن عبدالله الهميمي رئيس مجلس إدارة مكتبة الندوة العامة ببهلاء ورقة بعنوان “الريادة وتكامل الخدمات الثقافية والمعرفية للمكتبة” وفي الورقة الثانية استعرض الشيخ حمد بن محسن العبري تجربة مكتبة الشيخ محسن بن زاهر العبري في مجال الاستثمار الثقافي.

وقدم سيف بن سالم البوسعيدي مدير مركز منح الثقافي تجربة مركز منح الثقافي في التحول من مكتبة عامة إلى مركز ثقافي أهلي وشاركت مكتبة ذاكرة عمان العامة بورقة تجربة المكتبة في مجال العناية بالمخطوطات العمانية قدمها الباحث محمد بن عامر العيسري.

واستعرض حمود بن سعيد العيسري تجربة مكتبة السباخ العامة في ولاية إبراء في الأنشطة القرائية للمكتبة ، وفي الورقة الاخيرة قدم أحمد العبري تجربة مكتبة وقف الحمراء الأهلية.

من الحضور

شاهد أيضاً

مقلد فى “مساكين يعملون فى البحر” شاعر متمرس يقف على أرضية خصبة

عدد المشاهدات = 277— كتبت: علياء الطوخي تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بمدينة السويس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: