الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تلميذة مغربية عمرها 9 سنوات تتوج بطلة “تحدي القراءة العربي”
مريم ترفع جائزتها بكل فخر وسط إعجاب الشيخ محمد بن راشد والمتسابقين

تلميذة مغربية عمرها 9 سنوات تتوج بطلة “تحدي القراءة العربي”

= 295

المغرب – آماد

توجت الطفلة المغربية مريم أمجون، بلقب بطل “تحدي القراءة العربي” لسنة 2018 بالإمارات في دورته الثالثة. وحظيت “مريم” بتكريم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وذلك في الحفل الذي أقيم أمس الثلاثاء، بدار الأوبرا في دبي.

وتأثر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي كرم الفائزين، بدموع الطفلة المغربية المتوجة باللقب، من بين 16 متنافسًا وصلوا إلى التصفيات النهائية، ومسح بغترته دموع الفرح التي انهمرت على وجهها خلال تكريمها.

وأشاد حساب مسابقة “تحدي القراءة العربي” عبر “تويتر” بالطفلة المغربية قائلًا: “صِغر سنّها لم يمنعها من إثبات نفسها…طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين…تهانينا لبطلة المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل تحدي القراءة العربي…بأمثالك نكتسب جيلًا مميزًا للمستقبل”.

وشاركت التلميذة المغربية، البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تدرس في المستوى الابتدائي، إلى جانب 250 طالبا وطالبة من وفود “تحدي القراءة العربي”، الذين وصلوا الجمعة الماضية إلى دبي للمشاركة في نهائيات التحدي.

وتقرأ مريم ذات التسع سنوات الكتب منذ أن كان عمرها خمس سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، وشاركت في “تحدي القراءة العربي” لتثري معرفتها وخبرتها في مجال القراءة والتلخيص، واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها، في البرنامج، حسب صحيفة “الخليج”.

وشاركت مريم في هذه المسابقة، بعد أن تمكنت من انتزاع ورقة التأهل إلى نهائيات المسابقة، بعد تفوقها على أكثر من 300 ألف مشارك في التحدي، يمثلون 3842 مدرسة، شاركت على مستوى المغرب.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم إماراتي أي ما يقارب 3 ملايين دولار، وينال بطل تحدي القراءة العربي، جائزة نقدية قدرها 500 ألف درهم، فيما تحظى المدرسة المتميزة الفائزة بجائزة مليون درهم، ويحصل المعلم الفائز بلقب المشرف المتميّز على جائزة نقدية قدرها 300 ألف درهم.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 222— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: