الرئيسية / فنون / نبيلة معن: الجمهور الخليجي عاشق للتراث الموسيقي المغربي
المطربة نبيلة معن

نبيلة معن: الجمهور الخليجي عاشق للتراث الموسيقي المغربي

= 254

المغرب – آماد

قالت الفنانة المغربية نبيلة معن، إن الجمهور الخليجي يعشق التراث الموسيقي المغربي الأصيل، لما يزخر به من صدق الكلمة وعذوبة اللحن والمشاعر الإنسانية النبيلة التي يتغنى بها.

وأعربت نبيلة معن، على هامش السهرة الفنية التي أحيتها في إطار مهرجان البحرين الدولي للموسيقى مؤخرا، عن سعادتها لتجاوب الجمهور البحريني مع أغانيها، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي تحيي فيها حفلا فنيا بالخليج.

وقالت: “منذ بدايتي في العمل على التراث المغربي الأندلسي وأنا أتلقى باستمرار رسائل عديدة من الجمهور المتتبع بدول الخليج. هذا شيء يثلج صدري، حيث أرى كيف أن فني المستلهم من ثقافة بلدي يسافر عبر العالم ويلقى استحسانا من طرف المهتمين، والآن أنا جد سعيدة لأني تقاسمت فني مع جمهوري في مملكة البحرين”.

وحول نقط الالتقاء بين أسلوبها الغنائي والأغنية الخليجية، ترى نبيلة معن أن “لكل لون تاريخه الخاص به وخصوصياته الشعرية والموسيقية. وهذا هو ما يشكل قوة الموسيقى وباقي الفنون. فكل فن يحكي تاريخ البيئة التي نشأ فيها، ويتأثر بمختلف الأنماط الفنية التي يعايشها”، مشيرة إلى أن “الإبداع وكون الموسيقى لغة عالمية هو القاسم المشترك بين كل الأنواع الموسيقية “.

وأعربت نبيلة معن، التي تتميز اختياراتها الموسيقية بالتجديد، حيث اعتمدت المزج بين التراث المغربي الأصيل والأنماط الموسيقية الغربية، عن يقينها بأن أسلوبها الغنائي له مستقبل واعد في المشهد الغنائي الخليجي، الغني بدوره بألوانه المختلفة، وبمزجه بين الأصالة والأنواع الموسيقية المعاصرة.

وحول جديد الفنانة نبيلة معن، قالت إنها بصدد التحضير لألبومها السادس، الذي سيكون امتدادا لتجربتها في إعادة أغانٍ تراثية من فن الملحون والطرب الأندلسي، بتوزيع عصري جديد في قالب من الجاز والموسيقى العالمية.

يذكر أن الدورة الـ27 لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى يسعى إلى خلق قنوات تواصل بين الفنانين من مختلف دول العالم لتعزيز التنوع الثقافي وإغناء حوار الثقافات.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 568— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: